“المركزي” وقف سداد القروض بجميع البنوك لمدة 6 شهور دون أي غرامات تأخير.. والمستفيدين من القرار

“المركزي” وقف سداد القروض بجميع البنوك لمدة 6 شهور دون أي غرامات تأخير.. والمستفيدين من القرار
وقف سداد القروض

قرر البنك المركزي المصري اليوم تأجيل سداد القروض وكافة الاستحقاقات الإئتمانية المستحقة للبنوك على العملاء سواءً أكانوا أفرد أو مؤسسات، وسواء أكانت هذه القروض عقارية أو للإسكان الشخصي أو استهلاكية، كما أن تأجيل السداد ساري لمدة ستة أشهر ودون تطبيق أي غرامات أو عمولات.

وقف سداد القروض بجميع البنوك لمدة 6 شهور

ووفق الكتاب الدوري الذي نشره البنك المركزي فإنه لا يوجد أي غرامات إضافية على التأخير في السداد ولحين انتهاء المدة المذكورة، وأضاف المركزي أنه القرار جاء إلحاقاً بالقرار الصادر أول أمس بشأن اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة أثار فيروس كورونا، وشدد البنك المركزي على البنوك وعمل اللازم اعتباراً من صدور القرار.

المستفيدين من قرار وقف سداد القروض

وقال اليوم نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم أن قرار إرجاء أو وقف سداد أقساط البنوك يشمل جميع القروض الصغير والمتوسطة والكبيرة ولجميع العملاء، ولا يستثني أحد، وذلك ضمن إجراءات الدولة لمواجهة آثار الفيروس المنتشر.

"المركزي" وقف سداد القروض بجميع البنوك لمدة 6 شهور دون أي غرامات تأخير.. والمستفيدين من القرار 7

اقرأ أيضاً:

الدفن ليلاً والكفن 6 طبقات.. تفاصيل دفن ثاني حالة مصابة بكورونا
إجازة 15 يوم بأجر كامل لهذه الفئات من الموظفين
إجراءات مشددة في 3 محافظات والمسئولين “التزموا منازلكم”

وقال نائب رئيس البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، أن كل العملاء في البنك الأهلي سيتفيدون من قرار البنك المركزي، بإلغاء أقساط القروض لمدة 6 شهور، وسوف يستفيد كل عملاء الشركات الكبيرة وأصحاب القروض الإستهلاكية والعملاء من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة.