إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا بعد توفي حالتين وإصابة 40

إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا بعد توفي حالتين وإصابة 40

بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان منذ دقائق معدودة ارتفاع أعداد الاصابة بفيروس كورونا إلى 40 حالة جديدة اليوم وتسجيل حالتي وفاة جديدة، فقد وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد باتخاذ تدابير وإجراءات وقائية مشددة في المحافظات التي سجلت الاصابات والوفيات الجديدة وهي محافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا، جاء ذلك بسبب كثرة المخالطين للحالات الإيجابية للفيروس بتلك المحافظات، وذلك بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية.

إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا

أعلنت وزارة الصحة منذ قليل في بيانها عن إجراءات وقائية مشددة عاجلة ضد فيروس كورونا،حسبما جاء في بيان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة:

أن الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك المحافظات من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، وتطهير المنشآت الحكومية وغير الحكومية، وتكثيف حملات التوعية للوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة الي التأكد من تطبيق اجراءات العزل الذاتي كاجراء احترازي.

فيما أكد مجاهد عدم رصد الوزارة أي حالات مشتبه بها أو مصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات الجمهورية إلا ما تم الإعلان عنه، وأشار أنه سيتم الاعلان عن أي حالة فور الاشتباه بها، بكل شفافية وذلك طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105” ، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا بعد توفي حالتين وإصابة 40 7 إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا بعد توفي حالتين وإصابة 40 8

إجراءات وقائية مشددة وعاجلة ضد فيروس كورونا في محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا بعد توفي حالتين وإصابة 40 9انتهاء الحجر الصحي للعاملين بشركة البترول

وقد أعلنت الوزارة اليوم الإثنين، أنه تم الانتهاء من أعمال الحجر الصحي وذلك لجميع العاملين بإحدى شركات البترول والتي أعلن عنها اكتشاف حالة بها في الأول من شهر مارس الجاري لشخص كندي الجنسية ومصاب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تم الاطمئنان عليهم والتأكد التام من عدم اصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور مجاهد:

 أن الوزارة كانت قد أجرت حجرًا صحيًا لجميع العاملين بمقر الشركة كإجراء احترازي، وتزويده بـ 3 عيادات للمسح الطبي، و 6 سيارات إسعاف مجهزة منها 3 سيارات ذاتية التعقيم، كما تم تنظيم 4 ندوات لزيادة الوعي بسبل الوقاية ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، بالإضافة إلى عقد 2 دورة تدريبية للفريق المختص بمتابعة إجراءات الوقاية داخل المقر.

كما  تمت متابعة ٢٧٥٢ فردًا داخل الشركة لمدة ١٤ يومًا كاجراء احترازي، كما تم توقيع الكشف الطبي بالعيادات على ١٠٩٤ فردًا، وإجراء أشعة لـ ٥٥ فردًا.

وتم حصر جميع المخالطين لأفراد الشركة وعددهم 10 أفراد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيالهم، كما تم إجراء تحليل (PCR ) لهم، وجاءت نتائج تحاليلهم جميعها سلبية، موضحًا أن أعمال الحجر الصحي تمت من خلال 76 فردًا من فريق تابع لوزارة الصحة ومديرية الصحة بمطروح.

شاهد أيضا

اصابات كورونا في مصر.. حالتين وفاة و40 حالة إصابة جديدة