بالفيديو| تعرف على مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة وتردد شبكة القنوات التعليمية

بالفيديو| تعرف على مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة وتردد شبكة القنوات التعليمية
كورونا

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة، لمدة أسبوعين ابتداءً من الأحد الموافق 15 مارس 2020، في ظل الإجراءات لحماية الطلاب من  الاصابة بفيروس كورونا.

حيث تم إستعراض طرق بديلة لتلقي الطلاب الدروس والبرامج التعليمية قبل فترة الامتحانات على شاشات شبكة القنوات التعليمية المصرية لجميع الصفوف التعليمية، حيث تبث شبكة القنوات التعليمية على تردد 11747، رأسي على النايل سات “EDU 1”.

قناة مصر التعليمية لعرض البرامج التعليمية لجميع الصفوف

وفي هذا السياق صرح المخرج محمد السيد هديب، مخرج قناة مصر التعليمية، أنه خلال الفترة القادمة سيقدم القنوات التعليمية دروساً وحصصاً للطلاب، وكأنهم في الفصل المدرسي، وأضاف هديب أن القناة تبث دروس تعليمية على مدار 24 ساعة دون توقف، منها 10 ساعات بث مباشر، وفي الساعات الأخرى لإعادة البرامج التعليمية.

وأكمل أن الخطة الدراسية البرمجية تشمل حصص تغطي المناهج ابتداءاً من السادس الابتدائي حتى صف الثالث ثانوي، ويوجد برامج أطفال تعليمية لمرحلة ما قبل الصف السادس الابتدائي.

وتطبق وزارة التربية والتعليم عدة بدائل بعد قرار الرئيس السيسي  تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، ومن هذه البدائل “الدراسة من المنزل” للصفوف من الثالث إلى الثامن في جميع المواد الدراسية، وسيكون الدروس في موقع الكتروني خاص بهذا،  أما بالنسبة للصفوف العاشر حتى الثاني عشر تحصل على الدروس من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، إضافة الى الصفوف من KG 1 حتى الصف الثاني ستبقى على النظام الجديد الخالي من الامتحانات، مع توفر دروس إلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم، حتى يستفيد منها جميع الطلاب، وأوضحت مصادر مسئولة انه سيتم توفير سي دي هات للطلاب الذين يعانون من مشاكل في التواصل عبر الإنترنت.

جدول الصف السادس الابتدائى والصف الأول والثاني والثالث الاعدادي:

بالفيديو| تعرف على مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة وتردد شبكة القنوات التعليمية 7

جدول مواعيد للصف الأول والثاني والثالث ثانوي:

بالفيديو| تعرف على مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة وتردد شبكة القنوات التعليمية 8

جدول مواعيد للصف الثالث ثانوي :

بالفيديو| تعرف على مواعيد البرامج التعليمية على التلفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة وتردد شبكة القنوات التعليمية 9