“بيان من رئيس الوزراء” تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد

“بيان من رئيس الوزراء” تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد
تعطيل الدراسة

في وقت سابق بعد ظهر اليوم قرر السيد وزير التعليم العالي تعطيل الدراسة في جميع الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وبعد الوزير قام الدكتور مصطفى مدبولي بتوجه المحافظين بتعطيل الدراسة غداً السبت في المدارس نظراً لسوء الأحوال الجوية.

بيان رئيس الوزراء منذ قليل وتفاصيل تعطيل الدراسة

"بيان من رئيس الوزراء" تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد 7
تعطيل الدراسة

 

وترأس منذ قليل السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي غرفة العمليات، وكشفت في بيان له عن خسائر حالة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد منذ أمس الخميس، وأصدر سيادته عدة قرارات أخرى.

حيث قرر مدبولي تعطيل الدراسة غداً السبت بجميع المدارس والجامعات على مستوى أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل تمكن أجهزة الدولة المختلفة من إزالة تداعيات وآثار موجة الطقس السيء التي تتعرض لها مصر، كما توجه سيادته بالشكر للقوات المسلحة والشرطة والأجهزة التنفيذية بالدولة على تعاملهم مع الظروف المناخية والأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد.

وأكد وزير الري خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء بغرفة العمليات أن موجة الطقس التي تعرضت لها البلاد من أمطار ورياح لم تحدث من 40 سنة، مشيراً إلى أن كميات المياه التي تساقطت لم تستوعبها شبكات الصرف.

"بيان من رئيس الوزراء" تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد 8 "بيان من رئيس الوزراء" تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد 9

خسائر حالة الطقس التي ضربت البلاد

كما أشار رئيس مجلس الوزراء اليوم إلى وجود تنسيق كامل بين الأجهزة المختلفة في الدولة لمواجهة الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، وأكد على وفاة 20 مواطن على مستوى الجمهورية بسبب الأمطار الغزيرة والسيول، وتوجه بالتعازي لأسرهم.

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن حادث القطار بالأمس كان بسبب الطقس السيئ وأنه تم توقيف حركة القطارات والمترو حفاظاً على أرواح المواطنين، كما تم إيقاف حركة السفن نظراً لاضطراب حركة املاحة البحرية.

"بيان من رئيس الوزراء" تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات و20 حالة وفاة وخسائر موجة الطقس التي ضربت البلاد 10

https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/1535188289992864?__tn__=-R