مصر: التخطيط لتنفيذ الحل النهائي لأزمة سوء حالة الطقس بعد عاصفة التنين

مصر: التخطيط لتنفيذ الحل النهائي لأزمة سوء حالة الطقس بعد عاصفة التنين
مصر ، الطقس، سوء الاحوال الجوية ، عاصفة التنين

صرح عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المصري، انه أصبحت هناك ضرورة لتنفيذ حلول نهائية ودائمة لمواجهة سوء أحوال الطقس بمصر، وذلك في أسرع وقت ممكن، لاستيعاب الكميات غير المسبوقة من الأمطار التي تتعرض لها مصر في فترات متتالية سابقة.

شاهد أيضا:

تعرف على خطوات رفع دعوي قضائية للحصول على ميراثك الشرعي والمستندات المطلوبة

قانون جديد من مجلس النواب المصري: الزواج الثاني بإذن كتابي من الزوجة.. وراتب دوري للمطلقة

ويأتي هذا التصريح أثناء متابعة وزير الإسكان وبعض قيادات الوزارة لجهود كلا من شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وأجهزة المدن، التي تقوم بالتعامل مع سوء الأحوال الجوية وسحب مياه الأمطار من الشوارع في جميع المحافظات.

كما قام وزير الإسكان ومرافقوه، بعكل جولة ميدانية لمتابعة سير العمل بمحطات رفع الصرف الصحي، إضافة الى الاطمئنان على أعمال سحب مياه الأمطار من المحاور والطرق والمناطق المختلفة بالمدن.

ووجه عاصم الجزار بضرورة وضع حلولا دائمة لما تواجهه مصر في الفترات الأخيرة من كميات غير مسبوقة من الأمطار، وذلك في رد فعل سريع بعد اضطرابات “عاصفة التنين” التي شاهدتها مصر.

شاهد أيضا:

خطة جديدة: طريقة غير متوقعة من الكهرباء لكشف المتلاعبين بالعدادات مسبقة الدفع

7 إجراءات جديدة يتخذها مترو الانفاق لمواجهة كورونا.. منهم وجود رجال الحجر الصحي على مداخل المحطات

وتعرضت مصر لأمطار وسيول بشكل غير مسبوق، شملت العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات بداية من الخميس، وقامت السلطات المصرية بغلق المدارس والمؤسسات الحكومية أيضا بسبب هذه الاضطرابات.

كما تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور ولقطات مصورة، لتدفقات مياه الامطار في الطرق، إضافة الى بعض التلفيات في الممتلكات، علاوة على تسجيل 7 حالات وفاة.