بدأت منذ ساعات| موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة تضرب عدد من المحافظات المصرية والري تكشف موعد ذروتها.. صور

بدأت منذ ساعات| موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة تضرب عدد من المحافظات المصرية والري تكشف موعد ذروتها.. صور
الطقس اليوم وأمطار غزيرة تضرب عدد من المناطق

يحاول العديد من المواطنين المصريين التعرف على حالة الطقس اليوم الخميس بالتزامن مع موجة الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تعرضت محافظات جمهورية مصر العربية إلى هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة المصحوبة  برعد وبرق شديد كما أن تلك الأمطار يصاحبها رياح وبرودة في الجو وسط تحذيرات متواصلة للمواطنين بضرورة الإلتزام بالمنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة.

وقامت جميع المحافظات بالإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة تلك الموجة السيئة ، كما أنها فعلت غرف العمليات من أجل حل شكاوي المواطنين خلال هذه الساعات.

تفاصيل الطقس اليوم وأمطار تضرب 20 محافظة مصرية

أمطار تضرب مصر
أمطار تضرب مصر

وشهدت حالة الطقس اليوم برودة في الجو بسبب نشاط الرياح بالتزامن مع الأمطار، ودفع المسئولين بجميع المحافظات رجال الصرف الصحي للعديد من الشوارع لشفط المياه وعودة الطرق للسير أمام المواطنين دون أي عرقلة.

ومن جانبها قالت رئيسة قطاع التخطيط بوزارة الري الدكتورة “إيمان السيد” ان ذروة الأمطار سوف تكون اليوم الخميس حتى السادسة مساءً، كما أوضحت أن الأمطار مختلفة الشدة من مكان إلى آخر ما بين شديدة الغزارة ومتوسطة، وان تلك الموجة غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً

وأعلنت وزارة التنمية المحلية وفقاً لتقرير غرفة العمليات برئاسة الوزراء عن تعرض 20 محافظة لسقوط الأمطار مختلفة الشدة  بداية من الساعات مساء يوم الأربعاء والساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وأنها مستمرة حتى الآن ومن أبزها القاهرة والجيزة والإسكندرية.