الارصاد عن حالة الطقس المتوقعة من الخميس إلى السبت.. أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السبول لهذه الاسباب

الارصاد عن حالة الطقس المتوقعة من الخميس إلى السبت.. أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السبول لهذه الاسباب
حالة الطقس المتوقعة من الخميس إلى السبت

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة نهاية الاسبوع الجاري، وبالتحديد من يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس 2020، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية عن تعرض البلاد لأقوى موجة من موجات الطقس السىء لم تشهدها مصر خلال العام الجاري، حيث ستسقط الامطار شديدة الغزارة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تمتد إلى أغلب أنحاء الجمهورية.

الارصاد تعلن عن أقوى موجه من موجات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتعرض لها مصر خلال العام الجاري:-

حيث أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  الدكتور محمود شاهين عن تعرض مصر خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس 2020 وحتى السبت 14 مارس 2020 إلى منخفضين جويين الأول في طبقات الجو العليا والمنخفض الثاني فوق مستوي سطح الأرض.

وأشار مدير مركو التحاليل والتنبؤات الجوية بأن الامطار سوف تبدأ من مساء يوم الخميس المقبل  على القاهرة الكبري وستكون أمطار شديدة الغزارة ورعدية، مع نشاط ملحوظ لحركة الرياح على أغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة على عدد من المناطق في جنوب البلاد والبحر الأحمر وجنوب سيناء وتكون مصحوبة بتراجع ملحوظ في درجات الحرارة.

حالة الطقس من الخميس إلى السبت المقبل
حالة الطقس من الخميس إلى السبت المقبل

وفي ذات السياق قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الآمطار التي ستشهدها البلاد يوم الخميس المقبل هي واحد من أعنف الموجات خلال العام الجاري.

من جهة أخري فقد اتخذ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قراراً بتعليق الدراسة يوم الخميس المقبل حرصاً على حياة الطلاب وحتى تتمكن الاجهزة المعنية من القيام بواجبها نحو التعامل مع تلك الأمطار.