تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس، بتعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، بسبب سوء الأحوال الجوية.

سبب تعطيل الدراسة في مصر

تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية 1

وأوضح رئيس الوزراء أن القرار جاء وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على مستوى جمهورية مصر العربية، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 مارس.

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار العاجل من رئيس الوزراء جاء  فى إطار حرص الحكومة على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والنتائج الضارة من سوء الأحوال الجوية.

تقرير هيئة الأرصاد والسبب في تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية 2

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت تقرير يفيد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.

وكشف تقرير هيئة الأرصاد أنه سوف تنشط الرياح على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، مناشداً المواطنين توخى الحذر فى ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

اقرأ أيضًا

الارصاد تصدر بيان تحذيري بحالة الطقس المتوقعة من الخميس إلى السبت وسقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السيول مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة