التخطي إلى المحتوى
«لو حصل هنعوضها من شهور الإجازة» وزير التعليم ينفي تعليق الدراسة والحذف من المناهج.. ورسالة هامة للجميع
وزير التعليم وتعليق الدراسة والحذف من المناهج

انتشرت العديد من الشائعات الخاصة بتعليق الدراسة وحذف مناهج من التعليم بالترم الثاني خلال الساعات الماضية وخاصة بعد وفاة أحد المواطنين الأجانب بسبب مرض كرونا، حيث بدأت العديد من مواقع الاجتماعي تؤكد أنه سوف يتم تعلق الدراسة في مصر خلال الفترة القادمة، وخاصة بعد قرار مجلس الوزارة بمنع التجمعات خلال هذه الفترة.

وعلى الفور حسم وزير التربية والتعليم الدكتور ” طارق شوقي” تلك الأنباء ونفى جميع الشائعات التي أطلقتها النفوس المغرضة والتي تريد أن تنال من الدولة ونظمها، مؤكداً أن الوزارة لم تصدر أي قرار بشأن تعليق الدراسة بسبب فيروس كرونا.

وزير التعليم وتعليق الدراسة

وزير التربية والتعليم وتعليق الدراسة
وزير التربية والتعليم وتعليق الدراسة

وأضاف ” الوزير” من خلال تصريحات صحفية هامة أن الدولة سوف تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب برأي جماعي من كل أجهزة الدولة، وأنه في حال اضطرار الدولة لتعليق الدراسة في المدارس بشكل رسمي قائلاً: ”  ما حدش ها ينجح ويطلع للسنة الجاية غير لما ياخد جرعته كاملة من المناهج ولن ينجح احد بدون استكمال متطلبات النجاح”.

وأوضح ” شوقي”  أنه إذا تم منح الطلاب إجازة من المدارس والتعليم خلال الفترة القادمة بسبب فيروس كرونا، فسوف يتم تعويض تلك المدة من نهاية العام الدراسي، قائلاً: ” لو عطلنا الدراسة شهر هنأخر انتهاء العام الدراسي شهر كمان”.

الحذف من المناهج

كما أشار سيادته أنه لن يتم الحذف من المناهج الدراسية، مؤكداً على أن الطالب لابد وأن يأخذ جرعته الدراسية كاملة حتى يتنقل للصف التالي، حيث وجه رسالة للجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات والوصول للأخبار من مصادرها الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.