شوقي: عزل المدرسة وايقاف الدراسة للمدرسة التي تعلن اصابة بكورونا وتطبيق نظام “الدراسة من المنزل”

شوقي: عزل المدرسة وايقاف الدراسة للمدرسة التي تعلن اصابة بكورونا وتطبيق نظام “الدراسة من المنزل”

صرّح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستعلن مطلع الأسبوع القادم عن تطبيق حزمة “إضافية” من الإجراءات الاحترازية الوقائية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وكل مؤسسات الدولة فى كافة مدارس الجمهورية.

اجراءات وزارة التعليم في حالة اكتشاف كورونا

وأفاد شوقي أنه فى حال إذا تم اكتشاف حالة اصابة بكورونا في أي مدرسة، فسيتم ايقاف الدراسة بالمدرسة وعزلها وسيتم اختبار جميع طلابها طبيًا، على أن تستمر الدراسة فى المدارس الأخرى بشكل طبيعي وذلك بالتشاور مع المحافظ.

شوقي: عزل المدرسة وايقاف الدراسة للمدرسة التي تعلن اصابة بكورونا وتطبيق نظام "الدراسة من المنزل" 7الدراسة من المنزل

وفي حالة الضرورة ما اذا ظهرت أي حالات كورونا بالمدارس فإن الوزارة ستقوم بتعليق الدراسة في أي مدرسة أو ادارة تعليمية تثبت حالات اصابة بكورونا، وعليه سيتم اصدار تعليمات فورية من الوزارة “للدراسة من المنزل” وذلك للسنوات الدراسية من الصف الثالث إلى الصف الثامن أي من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الاعدادي في كافة المواد الدراسية حتى يتم الاعتماد عليها وذلك من خلال موقع إلكتروني متخصص. أما الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر أي من الصف الثالث الاعدادي حتى الثالث الثانوي فانهم يمكنهم الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري وما يتوفر من التقنيات الحديثة،  أما الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي فهم على النظام الجديد بدون امتحانات.

شوقي: عزل المدرسة وايقاف الدراسة للمدرسة التي تعلن اصابة بكورونا وتطبيق نظام "الدراسة من المنزل" 8لا حالات كورونا في مدارس مصر

وأكد الوزير، أن مدارس مصر جميعها لا توجد بها حالة إيجابية واحدة ، ولله الحمد، ونحن نجتهد فى مدارسنا المصرية لنحمى كل طالب مصري وكل مواطن مصري من الإصاب، ونرجو من أولياء الأمور الاهتمام بالأطفال والتركيز على نظافتهم الشخصية وضرورة إبلاغ الزائرة الصحية أو الأخصائي الاجتماعي في حالة الاشتباه فى أعراض فيروس كورونا.

رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور

  • استمرار الدراسة فى المدارس والجامعات بلا تغيير.
  • لا تغيير فى المحتوى التعليمى
  • لا تغيير في جدول الامتحانات او الخريطة الزمنية المعلنة
  • وقف الأنشطة التربوية   في المدارس
  • تقوم كل مدرسة بإعادة تنظيم الجدول بعد إيقاف حصص الأنشطة التربوية
  • لا توجد حالة إيجابية واحدة في أي مدرسة
  • في حالة اكتشاف حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها
  • إعداد تعليمات للدراسة من المنزل للسنوات من الصف الثالث الإبتدائي الي الثانى الإعدادى

شوقي: عزل المدرسة وايقاف الدراسة للمدرسة التي تعلن اصابة بكورونا وتطبيق نظام "الدراسة من المنزل" 9