أفضل الألعاب التعليمية للأطفال لتحسين قدراتهم العقلية

أفضل الألعاب التعليمية للأطفال لتحسين قدراتهم العقلية

يجهل العديد من الأولياء فوائد الألعاب التعليمية لصغار السن ويعتقد البعض أنها مضيعة للوقت وأحد أسباب دخول الطفل في عزلة عن العالم الخارجي، في حين تعتبر الالعاب التعليمية من أهم وسائل دمج عملية التعلم باللعب من خلال توفيرها لنموذج التنافس الذي يمكنهم من الحصول على بعض النقاط للشعور بكسبهم لشيئ ثمين .

الأطفال بحاجة للعب لأهمية تاثيره على نموهم الذهني والبدني إلا أن تطور نمط الحياة بعد دخول التكنولوجيا غير مهوم اللعب الذي عشناه سابقا من خلال لعب كرة القدم في الشوارع وممارسة العديد من الألعاب البدنية الأخرى، إلا أن ظهور أجهزة الهواتف المحمولة ولوحات الألعاب الإلكترونية غيرت مفهوم ألعاب الأطفال التقليدي خصوصا العاب سيارات الاطفال .

ومن خلال تجارب بعض الأولياء أثبتت الألعاب الإلكترونية التعليمية قدرتها على تحسين القدرات العقلية لدى الأطفال ومساعدتهم على تعلم الحروف والأرقام قبل دخولهم للمدرسة .

افضل العاب الاطفال التعليمية

ونقدم من خلال هذا المحتوى أفضل الألعاب التعليمية للأطفال التي ننصح بالبحث عنها في الأنترنت وتقديمها لأبنائكم وهي كما يلي :

1- لعبة الأطفال ABC والعد والألغاز، يتعلم من خلالها الطفل الحروف والأرقام

2- أرقام ما قبل المدرسة، وهي لعبة ممتازة لتعلم الأرقام والقيام ببعض العمليات الحسابية

3- الأبجدية الإنجليزية للأطفال، تساعد الطفل على تعلم حروف اللغة الإنجليزية

كما يمكن البحث على موقع يوتيوب عن العاب تعليمية للأطفال والتي يمكنها أن تساعد الطفل على التعلم من خلال الصورة والصوت لسهولتها وتوفرها مجانا .