وزارة الصحة تنفى إرسال أي فرق وقائية للبيوت بهدف تعقيمها من فيروس كورونا 2020 وتصدر بيان بأخر التطورات

وزارة الصحة تنفى إرسال أي فرق وقائية للبيوت بهدف تعقيمها من فيروس كورونا 2020 وتصدر بيان بأخر التطورات
 وزارة الصحة

أعلن الطب الوقائي التابع إلى وزارة الصحة والسكان أن الوزارة لم ترسل أي فرق تعقيم للبيوت لتطهيرها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد وأنها لم ترسل أي فرق وقائية لتنظيف وتعقيم المنازل إلا في الأماكن التي تأكدت فيها من وجود فيروس كورونا بسبب  وجود الشاب المصاب بالفيروس من أهله، مشيرة إلى أنها قامت بتعقيم المكان الذي خالط فيه أهله وتواجد فيها، موضحة أنها لم ترسل أي فرق تنظيف للبيوت أو تعقيم .

 وزارة الصحة
وزارة الصحة

 وزارة الصحة والسكان تحذر من انتحال أشخاص صفة الوزارة

وأكد الطب الوقائي أنه لم يرسل أي فرق تنظيف أو تعقيم للمنازل، محذراً أي أشخاص أو جهة تتعامل على صفة وزارة الصحة والسكان وتتوجه للمنازل بهدف تنظيفها وتعقيمها وجمع الأموال، مشدداً على ضرورة التأكد من أي أشخاص تدخل لأداء أي أعمال صيانة في المنزل كما يجب التأكد من هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية.

ويذكر أن توجهت بعض فرق تنظيف البيوت إلى عدة مناطق مستغلين حالة الخوف من فيروس كورونا وأنهم تابعون إلى الوزارة لكي يعقموا المنازل ويتم جمع  عائد مادي وهمي من المواطنين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنها ستتعامل قانوناً مع أي أشخاص أو جهات تستغل صفة الوزارة وتدخل إلى المنازل بأي هدف من الأهداف، مشددة على ضرورة التأكد من شخصية الأشخاص الغرباء الذين يؤدون أعمالاً داخل المنازل سواء أكانت عملاً خاصاً أو عاماً.

بيان وزارة الصحة يوضح  آخر تطورات مواجهة فيروس كورونا فى مصر

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن مصر من الدول المنخفضة الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الدواة تتبنى خطط احترازية ووقائية عالية المستوى وتهدف إلى تشخيص حالات الإصابة أول بأول، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف الحالة الأولى المصابة للأجنبي بدون ظهور الأعراض عليه وهو ما يوضح قوة الخطة الوقائية التي تتبعها الدولة.

وأكدت أن هناك نحو 26 حالة تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية من أصل 59 حالة موجبة ومنهم الحالة الأولى للأجنبي، مشيرة إلى أنه تعافى وغادر الحجر الصحي، بينما تتم متابعة باقي الحالات ال25 المتبقية في الحجر الصحي مؤكدة أنه يتم إعادة التحاليل اللازمة لكل الحالات مع متابعتهم جيداً.