الفرعون المصري “محمد صلاح” يواصل تألقه مع الريدز بلقاء المائة

الفرعون المصري “محمد صلاح” يواصل تألقه مع الريدز بلقاء المائة
محمد صلاح

تألق الفرعون المصري “محمد صلاح ” مع ليفربول في المباراة التى أقيمت ضد بورنموث على ملعب الانفيلد ضمن منافسات الجولة ٢٩ من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والتى انتهت بتقدم الريدز بنتيجة ٢-١ وسط إشادة رائعة من الجميع على أداء النجم المصري “محمد صلاح” .

قاد “محمد صلاح” فريقه للفوز وزيارة شباك بورنموث وبذلك حطم عظماء ليفربول وزاد عدد أهدافه إلى ٧٠ هدف في ظهور ال١٠٠ بقميص الريدز منذ انضمامه في صيف ٢٠١٧ قادمًا من نادى روما الإيطالي .

نجح الفرعون المصري بتسجيل ٧٠ هدفا والمشاركة بصنع ٢٧ هدف ،ليصبح اكثر لاعب في تاريخ ليفربول يصل لهذا السجل التهديفي بأول ١٠٠ مباراة في البريميرليج.

سطر “محمد صلاح” تاريخه من ذهب عندما استطاع تسجيل ٢٠ هدف واكثر في ثلاث مواسم متتالية بمختلف البطولات ،متفوقا بذلك على “فرناندو توريس” و “لويس سواريز” بجانب “كيني داجليش” و”أيان راش” خلال ثلاث مواسم فقط مع ليفربول، ليصبح أول لاعب مصري يصل لهذا الإنجاز منذ ٢٠٠٢.

كما أضاف الفرعون المصري لقبا أخر في سجل تاريخه فأصبح رابع هدافي ليفربول التاريخين خلفا لكلا من :-روبى فاولر ب١٢٨ هدف، يليه ستيفن جيرارد ب١٢٠ هدفا ويأتى في المركز الثالث مايكل أوين ب١١٨ هدف .

مسيرة محمد صلاح الإحترافية

بدأ “محمد صلاح” رحلة تألقه من المقاولون العرب ومع تطور أدائه ،تعاقد معه نادي بازل السويسري ومن ثم تشيلسي الإنجليزي وتجربته في إيطاليا مع فريق فيورنتينا ونادي روما ، مستقرا مع فريقه الحالي ليفربول .

حقق “صلاح” مع بازل في اول تجربة إحترافيه له العديد من الألقاب فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم ٢٠١٢-٢٠١٣ ولُقب كأفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام ٢٠١٣ ، لا يشبع الفرعون المصري من تحقيق الألقاب فحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي موسم ٢٠١٤-٢٠١٥ بجانب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفه من نفس الموسم .

تاريخ من ذهب حققه الفرعون المصري مع الريدز

منذ إنضمام “محمد صلاح” للريدز أصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي وثاني أغلى في تاريخ ليفربول حيث بلفت صفقة انتقاله ب٤٢ مليون يورو بالإضافة إلى ٨ مليون يورو حوافز ، في موسم ٢٠١٧ حطم رقم أسطورة ليفربول “روبي فاولر” الذي تمكن من إحراز ٨ أهداف في أول ١٢ مباراة للفريق بالدوري وحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد ٣٢ هدف في هذا الموسم وساهم أيضا في قيادة فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ نهائي ٢٠٠٧.

لم يكتفى الفرعون المصري بتلك الألقاب فقط بل كان ضمن قائمة المرشحين الثلاث “كأفضل لاعب في العام في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم” وجاء في المركز الثالث ،ثم اتى في المركز الثاني ضمن افضل لاعبي الإتحاد الأوروبي ، بجانب المركز الثالث كأفضل لاعب في الفيفا ثم يُذكر حصوله على جائزة بوشكاش ٢٠١٨ لهدف العام .

“محمد صلاح ” يواصل تألقه مع ليفربول موسم ٢٠١٩:-

مازال الفرعون المصري يبرهن أن عنده الكثير والكثير لفعله حيث حقق العديد من الألقاب والإنجازات الفردية خلال عام ٢٠١٩ وكانت البداية في الثامن من يناير الماضي عندما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام ٢٠١٨ متفوقا على زميله “ساديو مانى” السنغالى و”أوبامينج” الجابونى، بالإضافة إلى جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، وفي ١٢ مايو الماضي تمكن محمد صلاح من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي ليكون أول لاعب عربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز مرتيين متتاليتين ،وفي سبتمبر الماضي حل في المركز الرابع في مسابقة “ذا بيست” التى تمنح لافضل لاعب في العالم ، ولم يكتفى بذلك فحسب بل توج بجائزة رجل العام في الشرق الأوسط لعام ٢٠١٩ التى نظمتها مجلة GQ.

قطار تألق الفرعون المصري لا يتوقف

و الجدير بالذكر أن محمد حصل كان اول لاعب عربي في التاريخ يحصد المركز الخامس في سباق الحصول على الكرة الذهبية التى تمنح لافضل لاعب في العالم، وكان ايضا من ضمن افضل ١٠٠ لاعب في العالم في الركز الخامس خلف أساطير الكرة “ليونيل ميسي” “وفان دايك ” و”ساديو ماني ” بجانب “كريستيانو رونالدو ” ثم أختمم موسم ٢٠١٩ بحصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية ليصبح أول مصري في التاريخ يحصد هذا اللقب .

وخلال هذا العام، حقق “محمد صلاح ” العديد من الأرقام كان أبرزها وصوله للهدف ال٢٠٠ في مسيرته مع الأندية ومنتخب مصر ، بينما يحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين الأفارقة