السعودية تقرر وقف رحلاتها مع مصر والامارات والكويت و6 دول آخري.. ووزارة الصحة تعلن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 55 حالة

السعودية تقرر وقف رحلاتها مع مصر والامارات والكويت و6 دول آخري.. ووزارة الصحة تعلن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 55 حالة
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وكالة الانباء السعودية “واس” بأن فى إطار الحرص على حماية صحة المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضى المملكة العربية السعودية، وخوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) قررت حكومة المملكة العربية السعودية تعليق سفر المواطنين السعوديين والمقيمين على الأراضي السعودية بصفة مؤقته إلى عدد من الدول من بينها مصر والامارات والكويت وعدد من الدول الأخري سوف نسردها فيما بعد، على أن يتم استثناء رحلات الاجلاء والشحن والتجارة.

السعودية توقف رحلاتها مع مصر والامارات والكويت و6 دول آخري

أعلنت وكالة الانباء الرسمية السعودية واس بأن حكومة المملكة العربية السعودية قررت تعليق الرحلات مع كل من الدول الآتية:- (الامارات العربية المتحدة، الكويت، جمهورية مصر العربية، جمهورية لبنان، الجمهورية العربية السورية، كوريا الجنوبية، مملكة البحرين، إيطاليا، العراق) ويتم تعليق القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجود بها خلال الـ 14 يوما السابقة لدخوله أراضي المملكة العربية السعودية.

كذلك قررت المملكة العربية السعودية وقف رحلاتها الجوية والبحرية بينها وبين تلك الدول، ويتم الاقتصار فقط على رحلات الاجلاء والشحن والتجارة، مع القيام باتخاذ ما يلزم من إجراءات واحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

من جهة آخرى فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع أعداد المصابين في مصر بفيروس كورونا المستجد إلى 55 حالة ووفاة حالة واحدة لمسن ألماني.