أسعار الذهب فى مصر تواصل الصعود وعيار 21 يسجل مستوي قياسي جديد

أسعار الذهب فى مصر  تواصل الصعود وعيار 21 يسجل مستوي قياسي جديد
إرتفاع سعر الذهب

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها الكبير لليوم الثاني على التوالى  بعد أرتفاعها الكبير في السوق العالمي مدفوعة بالطلب الكبير على الذهب في الأسواق العالمية بفعل فيروس كورونا، حيث يعتبر الذهب هو الملاذ الآمن للأستثمار، بالاضافة إلى خفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية أدي أيضاً إلى إرتفاع أسعار الذهب، وسوف نتناول فى هذا الموضوع أسعار الذهب في السوق المحلي والعوامل التى تؤثر على تحديد سعر الذهب في مصر.

حيث يتأثر سعر الذهب فى مصر بالعديد من العوامل، وأولي هذه العوامل هو سعر الذهب في البورصات العالمية، والتي تتوقف على العرض والطلب، وبفعل فيروس كورونا الأن هناك ازدياد كبير في حجم الطلب على الذهب بالمقارنة بالمعروض منه مما أدي إلى حدوث إرتفاع كبير في أسعار الذهب في السوق العالمي، والذي أنعكس بدوره على سعر الذهب في السوق المحلي.

كذلك فإن سعر الذهب يتأثر بسعر الفائدة في البنوك الامريكية فكلما انخفضت أسعار الفائدة في البنوك أدي ذلك إلى زيادة الطلب على الذهب ومن ثم إرتفاع أسعار الذهب.

من جهته قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب عن أسعار الذهب في مصر قد ارتفعت لليوم الثاني على التوالي وزادت اليوم الجمعة 6 مارس 2020 بقيمة 4 جنيهات في الجرام عيار 21 ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً نحو 725 جنيه للجرام.

أحدث سعر للذهب في السوق المصري اليوم الجمعة 6 مارس 2020 بدون المصنعية:-

عيار 18 بلغ سعر الجرام 621 جنيه ، عيار 21 بلغ سعر الجرام 725 جنيه، عيار 24 بلغ سعر الجرام منه 828 جنيه ، الجنيه الذهب بلغ 5800 جنيه.