التخطي إلى المحتوى
BMW تغيير شعارها لاول مرة منذ العام 1997 كأكبر تغيير لها
بي ام دبليو تغيير شعارها لا مرة منذ العام 1997

قامت شركة بي ام دبليو الالمانية بإجراء تغيير علي شعارها يعد هو أكبر تغيير في شعار شركة BMW خلال السنوات الأخيرة منذ العام 1997، وفيما يلي نستعرض معكم معنى وتاريخ شعار BMW الأشهر علي العام.

BMW ما الحاجة الي تغيير الشعار من البداية

يرجع تاريخ شعار بي ام دبليو إلي العام 1917 حيث في ذلك العهد تم إعادة تسمية شركة المانية تقوم بصناعة الطائرات في العاصمة ميونخ الي BMW ورغم تغيير اسم الشركة واصلت بنفس معداتها والقوى العاملة، يذكر انه عندما تم تسجيل اسم BMW التجاري لاول مرة ليس لها شعار مخصص للعلامة الجديدة.

وفي ذلك الوقت لم يكن هناك أهمية ولا شهره كما الحالية لشركة بين الناس وفي ذلك الوقت كان تركيز العلامة ينصب علي تصنيع محركات الطائرات للقوات الجوية الألمانية.

ورغم ذلك وبعد القرار الذي تم اتخاذه وتحويل جهود التصيع إلي السيارات والقوارب ومعدات الزراعة اتخذت الشركة قرار بتصميم أول شعار لها كعلامة تجارية وتم الاتفاق علي BMW في آخر المطاف وكان الشعار BMW في الحقلة الداخلية أم الحلقة الداخلية تحمل الوان علم ولاية بافاريا الالمانية التي قامت بتأسيس الشركة فيها.

الشعار يحمل ألوانا بيضاء وزرقاء وهي ترمز إلي ولاية بافاريا وفي عام 1929 صدر إعلان يوضح شعار BMW الجديد تم وضعه علي مروحة دفع لطائرة كمحاوله من قبل الشركة للترويج لمحركة طائرات جديد تم تصنيعه في ذلك الوقت والذي قامت بتصنيعه بي ام دبليو في ظل ظروف الأزمة المالية العالمية في نهاية عقد العشرينيات وهو ما اعتقده الجميع وإلي الآن أن الشعار يعبر عن مروحة دفع.

وحقيقة الأمر ان بي ام دبليو لو تقم بتغيير ذلك المفهوم بل شجعته أحيانا وربما يعبر عن طموح أكبر من صناعة السيارات أو عن جذور الشركة ومستقبلها في ظل وجود المنافسة وبداية الشركات التي تقوم بتصينع السيارات في الاستثمار وتجهيز لثورة صناعة سيارات طائرة خلال العهدين القادمين.

شعار بي ام دبليو الجديد 

وفي هذا العام 2020 أعلنت الشركة عن اكبر تغيير لشعارها تغيير ربما يدل علي بدء الشركة في استقبال العقد الجديد بروح وحماس جديد.

شعار بي إم دبليو الجديد الذي قررت الشركة إزالة منه ألوان الأسود لتكتفي الشركة بألوانين الأبيض والأزرق كشعار لها وعلامة تجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.