أسعار الذهب في مصر فى ختام التعاملات والجرام يرتفع بقيمة 24 جنيه

أسعار الذهب في مصر فى ختام التعاملات والجرام يرتفع بقيمة 24 جنيه
أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر في ختام التعاملات بالسوق المحلي اليوم الاربعاء الموافق 4 مارس 2020، وذلك يقيمة 24 جنيه في الجرام الواحد مدفوعة بإرتفاع سعره في الأسواق العالمية، وذلك بالمقارنة لسعر جرام الذهب يوم أمس الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020، حيث تتأثر أسعار الذهب في مصر إرتفاعاً أو انخفاضاً بعاملين رئيسيين الأول وهو سعر الدولار في البنوك، والعامل الثاني هو أسعار الذهب في السوق العالمي والتي عادة ما تتأثر إرتفاعاً وهبوطاً بفعل حجم الطلب على المعدن الأصفر من قبل الاسواق الأكثر استهلاكاً للمعدن الأصفر، مثل دول شرق أسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر في ختام التعاملات والجرام يرتفع بقيمة 24 جنيه:-

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً في السوق المحلي بقيمة 24 جنيه في ختام تعاملات اليوم بالمقارنة لتعاملات أمس الثلاثاء ، وذلك تأثراً بإرتفاع سعر الذهب في السوق العالمي، وأرتفع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى نحو 720 جنيه بالمقارنة لسعره يوم أمس والذي بلغ نحو 696 جنيه.

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 617 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 24 بلغ نحو 823 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5720 جنيه.

وقد أعلنت وكالة بلومبرج، أن سعر أوقية الذهب اليوم أرتفعت بنحو 56 دولار للأوقية بنسبة تصل إلى 3.5% بالمقارنة بالتعاملات التي تمت أمس.

يأتي الارتفاع الكبير في سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الاربعاء الموافق 4 مارس 2020 بعد سلسلة من الانخفاضات المتتالية في أسعار الذهب خلال أوائل الاسبوع الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الصين كأحد أكبر مستهلكي الذهب على مستوى العالم.