تربصوا بالمجني عليهما لمدة 10 أيام .. المؤبد لـ7 متهمين وانقضاء الدعوى لآخر لارتكابهم جريمة قتل في المعادي

تربصوا بالمجني عليهما لمدة 10 أيام .. المؤبد لـ7 متهمين وانقضاء الدعوى لآخر لارتكابهم جريمة قتل في المعادي

المؤبد لـ 7 أشخاص متهمين بقتل شخصين في المعادي 

مشاجرة في المعادي بين شخصين (المجني عليهم) وثمانية أشخاص آخرين متهمين في ذلك، على إثرها تم قتل الشخصين والحكم المؤبد لسبعة متهمين وانقضاء الدعوي لآخر بسبب الوفاة، حيث تم صدور الحكم من قبل محكمة جنايات القاهرة التابعة لمنطقة التجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع وعضوية المستشارين وجيه شقوير ومجدي عبد المجيد، ومدحت فاروق خاطر، وأمانة سر سعيد عبد الستار. 

وقد ذكر في التحريات أن الشخصين المجني عليهم هم السيدة نجاة محمود، والسيد ماجد صبري حيث تم قتلهم عمدًا من قبل المتهمين السبعة بمساعدة بعضهم البعض، وذكر أن هؤلاء المتهمين هم ذكي، حامد، إبراهيم، عبد الواحد، محمود، أحمد، محمد، ومخلوف تشاركوا معًا في قتل المجني عليهم.

كما أوضحت التحقيقات التي أجريت بعد البلاغ عن الواقعة أن المتهمين الأربعة الأولى قاموا بعزم النية على قتل المجني عليهما، أي حدثت واقعة القتل مع سبق الإصرار والترصد عن طريق إطلاق عدة أعيرة نارية عليهما داخل السيارة الخاصة بهما.

حيث قام المتهمين بالتجهيز لهذه الواقعة عن طريق مراقبة المجني عليهم أكثر من مرة خلال عشرة أيام حتى تم معرفة مكان مسكنهم وموعد نزولهم من المنزل، وقاموا يتجهيز الكثير من الزخيرة والبنادق والأسحلة الآلية التي أودت بحياتهم مع تدمير مجموعة من السيارات التي كانت تحيط بهم في الشارع.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الخامس له الدور الأكبر في عملية قتل المجني عليهم حيث قام بتوجيه المتهمين والتحريض على قتل المجني عليهم بالإضافة إلى أنه قام بتوجيهم إلى مكان منزلهم ومكان مرورهم المعتاد بسيارتهم الخاصة كل يوم.

أما المتهمين السادس والسابع هم من قاموا بإعداد اللازم لتنفيذ عملية قتل المجني عليهم، ومراقبتهم جيدًا وإعداد الأسلحة اللازمة التي استخدمها المهتمين الأربعة في توجيه إطلاق النار المقصود نحوهم مما تبين في الطب الشرعي أن المجني عليهم قتلوا إثر طلقات متعددة من النيران في مناطق عديدة من الجسم. 

كما ذكرت التحريات التي أقيمت عن هذه الواقعة أن السيد حسين أحمد حارس أمن في إحدى العقارات التي حدثت أمامها الواقعة، أنه وأثناء عمله في العقار الذي يقوم بحراسته قد استمع إلى دوي إطلاق نار شديد وبعدها رأى السيارة واقفة في وسط الطريق وبها المجني عليهم وقد ظهر عليهم الإصابات الكثيرة والمتفرقة بجسدهم إثر الأعيرة النارية.