عاجل.. أول حالة وفاة في دولة عربية لمواطن عربي بسبب فيروس كورونا
اول وفاة بسبب كورونا في دولة عربية

بعد أشهر قليلة من إنتشار فيروس كورونا في بلدة ووهان الصينية، بات كورونا هو حديث العالم بأسره، وأصبحت أغلب الأخبار العالمية تسلط الضوء عليه من كل جوانبه، سواءاً من آخر مستجدات إنتشاره في الدول المجاورة وكذلك متابعة أعداد المصابين والمتوفين منه، أو طرق وسبل الوقاية منه، ومع الإنتشار المتزايد يومياً للفيروس في شتى أرجاء العالم، سجلت أحد الدول العربية اليوم الأربعاء أول حالة وفاة من فيروس كورونا لمواطن عربي.

اول حالة وفاة بكورونا في دولة عربية

حيث أعلنت العراق اليوم، عن تسجيل أول حالة وفاة لمواطن عراقي نتيجة إصابته بفيروس كورونا، لتكون تلك الحالة هي أولى حلات الوفيات من الفيروس في الوطن العربي، ووفقاً لإدارة الصحة في محافظة السليمانية العراقية، أن أحد المواطنين المسنين قد توفي صباح اليوم بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان العراق قد أعلن في وقت سابق عن وجود 31 حالة مصابة بفيروس كورونا، والمصابون بالفيروس في العراق هم 30 شخصاً عراقياً ترددوا على دولة إيران خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى طالب إيراني يدرس بالعراق ويتردد على بلده بين الحين والآخر، وقد تم وضعه تحت الملاحظة الطبية.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في بيان سابق لها عن تخوفها الشديد من تفشي كورونا بشكل كبير في الدول ذات الأنظمة الصحية التي وصفتها بـ “المحدودة” وعدم القدرة على السيطرة عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.