البنك المركزي يزف بشرى سارة للمصريين بشأن الدولار

البنك المركزي يزف بشرى سارة للمصريين بشأن الدولار
البنك المركزي والدولار

كشف البنك المركزي منذ ساعات عن أخبار سارة لجميع المصريين بشأن الدولار، وذلك بعد مواصلة احتياطي النقد الأجنبي ارتفاعه خلال شهر فبراير الماضي 2020 للشهر الرابع على التوالي، حيث زاد بقيمة 53 مليون دولار مقارنه بشهر يناير الماضي  محققاً بذلك رقماً قياسياً جديداً.

وأشارت البيانات الصادرة من البنك المركزي والتي تم نشرها على موقعه الرسمي عبر الانترنت أمس الاثنين، حيث أكدت أن صافي احتياطي النقد الأجنبي قد ارتفع إلى 45.510 مليار دولار مع نهاية شهر فبراير الماضي مقابل 45.457 مليار دولار مع نهاية شهر يناير الماضي 2020، في مفاجأة سارة للمصريين.

البنك المركزي والدولار

البنك المركزي يزف بشرى سارة للمصريين بشأن الدولار 1

حيث قاد الذهب المسجل باحتياطي البنك المركزي المصري صافي الاحتياطي من ” الدولار” أو النقد الأجنبي  إلى الزيادة خلال تلك الفترة في شهر أبريل، وذلك للشهر الثالث على التوالي حيث حافظ على سلسلة ارتفاعاته التي استمرت منذ عام 2019.

وأوضحت بيانات البنك المركزي ارتفاع قيمة الذهب المسجل في الاحتياطي لدى البنك المركزي المصري خلال شهر فبراير 2020 بقيمة 164 مليون دولار بنسبة زيادة تصل لـ 4.8%، حيث وصلت إلى 3.59 مليار دولار مع نهاية شهر فبراير الماضي مقابل 3.42 مليار دولار مع نهاية يناير.

اقرأ أيضاً

وجاءت الزيادة في قيمة الذهب المسجل بالاحتياطي الأجنبي خلال شهر فبراير، وذلك على الرغم من تراجع طفيف بالأسعار العالمية بحسب البيانات الصادرة من وكالة بلومبرج، والتي أكدت تراجع الذهب بنسبة 3.47 دولار في الأوقية والتي سجلت 1585.69 دولاراً مقابل 1589.16 دولار بنهاية شهر يناير الماضي 2020.