ماذا فعلت وزيرة الصحة في الصين.. وما هي الهدايا التي قدمتها وماذا أعطتها الصين

ماذا فعلت وزيرة الصحة في الصين.. وما هي الهدايا التي قدمتها وماذا أعطتها الصين
وزيرة الصحة

طرحت زيارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إلى الصين العديد من التساؤلات عن سبب الزيارة إلى تلك الدولة التي تحمل أكبر عدد من الإصابات والوفيات لفيروس كورونا في التوقيت الحالي.

ردت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على كل تلك التساؤلات خلال مؤتمر صحفي  عقدته مساء أمس الإثنين بمقر السفارة المصرية في بكين، على هامش زيارتها الحالية لدولة الصين.

قالت وزيرة الصحة والسكان إن هناك  قوة ومتانة في  العلاقات المصرية الصينية وعمق الصداقة بين الشعبين وتضامن الشعب المصري مع نظيره الصيني في مواجهة أزمة فيروس كورونا الجديد.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أن الصين قدمت إلى مصر 1000 كاشف من كواشف فيروس كورونا الجديد، ووثائق فنية محدثة ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنها ذهبت إلى الصين بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، محملة برسالة تضامن ودعم من الشعب المصري والرئيس السيسي إلى أصدقائنا وأشقائنا في الصين، رسالة تضامن من مصر مع شعب الصين في أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

إقرأ أيضًا
ما هي احتمالات إصابتك بفيروس كورونا؟.. وكيف تنقذ نفسك منه

وأوضحت وزير الصحة والسكان أن الرسالة تحمل فيها كل عبارات الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين ومواساته للشعب الصيني في ضحايا فيروس كورونا.

وتابعت الوزيرة أن مصر  على ثقة تامة في أن الصين كدولة  كبيرة ستتغلب في أقرب وقت ممكن على هذا الفيروس، وأن زيارتها إلى الصين تزامنت مع إضاءة معالم أثرية بارزة في مصر بالعلم الصيني، تضامنًا مع الصين في الأزمة الحالية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان  أنها وصلت إلى الصين ومعها هدايا عبارة عن مستلزمات وقائية تعبيرا عن مساندة الشعب المصري للشعب الصيني.