“نزيف من الفم والأنف والعين وتورم الجسد” مرض غامض ينتشر بأثيوبيا يؤدي للوفاة ويثير الفزع والرعب بين المواطنين

“نزيف من الفم والأنف والعين وتورم الجسد” مرض غامض ينتشر بأثيوبيا يؤدي للوفاة ويثير الفزع والرعب بين المواطنين

حالة من الرعب والذعر في أديس أبابا بعد انتشار مرض غامض في أثيوبيا يؤدي إلى الوفاه، كما أن أعراض هذا المرض مرعبة، وتبدأ هذه الأعراض بنزيف من الفم والأنف وتغيير لون العين إلى اللون الأصفر مع تورم كامل الجسد، ونهاية هذا المرض هي الوفاه.

مرض غامض يضرب أثيوبيا

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد أصيب عدد من المواطنين الأثيوبيين بهذا المرض الغامض، والذي يؤدي إلى الأعراض السابق ذكرها، بالإضافة إلى الإرتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم والموت في نهاية المطاف.

"نزيف من الفم والأنف والعين وتورم الجسد" مرض غامض ينتشر بأثيوبيا يؤدي للوفاة ويثير الفزع والرعب بين المواطنين 7
مرض غامض يضرب أثيوبيا

ورجح بعض الخبراء أن ظهور مرض غامض في أثيوبيا ناتج عن نفايات سامة تنتج عن العمليات التي تقوم بها شركات التنقيب عن النفط، كما توفي شخص يدعى عبد الله يبلغ من العمر 23 سنة بعد خروجه من المستشفى على إثر إصابته بهذا المرض وعجز الأطباء عن تقديم علاج له.

مرض وكوارث بيئية

اقرأ أيضاً:

“اللي هيضرب صاروخ هنضربه بالقنابل ومفيش قوة تمنعنا من بناء السد
بيان عاجل للخارجية المصرية رداً على أثيوبيا وتصريحات أبي أحمد والتلويح بالحرب  

ويأتي ظهور هذا المرض القاتل الموصوف بالغامض تزامناً مع أزمة غذائية كبيرة تواجهها أثيوبيا، مع استعدادات أديس أبابا لغزو كبير من الجراد الصحراوي والذي يأكل الأخضر واليابس، ويهدد بهلاك مئات الآلاف من الهكتارات بالأراضي الزراعية.

وهناك الآن نداءات دولية بسرعة التدخل لمواجهة غزو الجراد الصحراوي في القرن الأفريقي بالكامل، وذلك من أجل تفادي أزمة غذائية ضخمة.