نجيب ساويرس يقدم مقترح لرئيس الوزراء بخصوص كورونا

نجيب ساويرس يقدم مقترح لرئيس الوزراء بخصوص كورونا
نجيب ساويرس

قدم المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، مقترح إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمواجهة أزمة فيروس كورونا العالمي، فيما يخص تأثر السياحة بتلك الأزمة.

حيث نشر ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع  التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا “اقترح علي السيد رئيس الوزراء تشكيل لجنة أزمات لوضع خطة معالجة تأثر السياحة بأزمةً الكورونا العالمية التى ستؤدى إلى هبوط معدلات السفر و السياحة و التى واضح أنها ستطول”.

نجيب ساويرس يقدم مقترح لرئيس الوزراء بخصوص كورونا 7

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أعنت مساء أمس الأحد الموافق 1 مارس اكتشاف إصابة ثانية بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي، وذلك بعد إعلان تعافي المصاب الأول بالمرض

و أعلنت  الحكومة المصرية أنها تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وغادرت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إلى الصين، مساء أمس الأحد الموافق 1 مارس، مرافقة لشحنة من المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة في الجهود الصينية لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت السلطات الطبية في مصر، في وقت سابق أنها  تواصلت مع نظيرتها الفرنسية بشأن الإعلان عن 6 إصابات لمواطنين فرنسيين كانوا في رحلة إلى مصر، لمتابعة فحص المخالطين بهم أثناء زيارة هؤلاء المرضى إلى جمهورية مصر العربية.