سعر الدولار اليوم الجمعة 6-3-2020 وفق آخر تحديث للبنوك

سعر الدولار اليوم الجمعة 6-3-2020 وفق آخر تحديث للبنوك
الدولار 3

شهد سعر الدولار اليوم الجمعة 6 مارس، استقرار على مستوى كافة البنوك العاملة فى مصر، وفقًا لأخر تحديث في أسعار البنوك أمس الخميس، وبعدما  كسر حاجز الـ16 جنيهًا نزولًا  أمام سعر صرف الجنيه المصري خلال تعاملات الشهور الماضية.

وكانت أسعار الدولار قد شهدت ارتفاعًا منذ الأسبوع  الماضي مقابل الجنيه بفعل فيروس كورونا الذي دفع الدولار عالميًا للارتفاع وقلل من تدفقات النقد الأجنبي نحو السوق المحلية.

وذكر خبراء الاقتصاد عدة أسباب وراء انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، ومنها زيادة تدفقات الأجانب فى أدوات الدين المحلية، فى ظل قوة الفائدة الحقيقية، وتحسن وضع السياحة، بالإضافة إلى التحسن في الاقتصاد المصرى، وارتفاع الصادرات البترولية عقب زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والبترول، وثقة المستثمرين الأجانب فى أداء الاقتصاد المصري.

وفي نفس الوقت يتوقع خبراء الاقتصاد إلى انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى قيمة 14.50 جنيهاً مصرياً مع نهاية العام الحالي 2020، متوقعين إلى أنه قد  يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى أكثر من هذا المستوى، في إطار خطة الدولة المصرية من أجل العمل على عودة مسار العملات الأجنبية إلى مسارها الصحيح بالسوق المصرفي المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار قد تعرض لخسائر كبيرة، خلال شهر يناير الماضى، بعدما خسر 26 قرشًا، وشهد أكبر خسارة له أمام العملة المصرية الجنيه خلال سبتمبر الماضى.

ويذكر أن الجنيه المصرى سيواصل أداءه القوى أمام العملة الأمريكية وفقا لم توقعه خبراء الاقتصاد، حيث ارتفع بأكثر من %2 خلال يناير والثلث الأول من فبراير، ليصبح من أفضل العملات أداء خلال العام الحالى 2020.

سعر الدولار اليوم

[dollar_banks]