رسميا وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعلنان اكتشاف الحالة الثانية لشخص مصاب بفيروس كورونا فى مصر

رسميا وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعلنان اكتشاف الحالة الثانية لشخص مصاب بفيروس كورونا فى مصر
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف الحالة الثانية لشخص أجنبي حامل لفيروس كورونا الوبائي، حيث تبين بالكشف أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعلى الفور تم اصطحاب الشخص المصاب والمخالطين له بسيارة أسعاف معدة ومجهزة بذلك فى مستشفي العزل ليتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

اكتشاف الحالة الثانية لشخص حامل لفيروس كورونا في مصر :-

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن وزارة الصحة قد نجحت فى اكتشاف الحالة الثانية لشخص أجنبي يحمل فيروس كورونا المستجد، وأنه فور التأكد من إصابته من خلال التحاليل والنتائج المعملية والتي أكدت أن الحالة ايجابية ومصابة بفيروس كورونا المستجد، تم على الفور نقله بسيارة إسعاف خاصة إلى مستشفي العزل، لكي يتم منحة الرعاية الطبية اللازمة وهو الآن في مستشفي العزل وحالته مستقرة.

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام، بأنه فور التأكد من حالة المصاب بأنه حامل إيجابي لفيروس كورونا المستجد تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، بالاضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير وقائية، حيث تم نقله على الفور إلى مستشفي العزل، وحالته الان مستقرة.

وأكد على أن وزارة الصحة تقوم حالياً بإتخاذ ما يلزم من اجراءات وقائية حيال الاشخاص المخالطين له من خلال إجراء ما يلزم من تحاليل لازمة للفيروس.