كيف يمكن علاج الناسور بالقران الكريم ؟
علاج الناسور بالقران الكريم

ما هو علاج الناسور بالقران الكريم ؟ وما هو الناسور ؟ إن الناسور هو عبارة عن قناة أو فتحة الشرج لها مدخل خارجي وهي الجلد الذي يحيط بالشرج ولها مدخل آخر داخلي، وتعتبر هذه المنطقة ضعيفة إلى حد ما كما أنه توجد مشكلة في ناحية التشخيص لها وطرق علاجها حيث أنها في مكان حساس للغاية من الجسم.

علاج الناسور بالقران الكريم
علاج الناسور بالقران الكريم

أعراض الناسور في فتحة الشرج

هناك بعض الأعراض التي قد يشعر بها المريض والتي تدل على أنه مريض بالناسور ومنها وجود إفرازات تخرج بصورة مزمنة ومستمرة على هيئة سائل عكر، وفي بعض الأحيان قد تكون الإفرازات عبارة عن براز أو قيح أو دم، وعند وجود تلك الأعراض فغالباً ما يكون المريض لها تاريخ مسبق من الخراج (abscess) ومع التكرار لهذه الأعراض فقد يحدث وجود علامات عدوى حادة أو احمرار أو حمى أنتفاخ.

أسباب وعوامل خطر الناسور في فتحة الشرج

من أكثر الأسباب انتشاراً في الناسور هو وجود نشوء خراج بمنطقة الشرج، وفي تلك الحالة فإن الخراج ينزح من المنطقة الداخلية إلى المنطقة  عند الفجوة الداخلية وينزح إلى القناة الشرجية.

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى الإصابة بالناسور هو مضاعفات الولادة أو المضاعفات الناتجة عن الشق الشرجي أو العمليات الجراحية للبواسير، أو المرضى الذين يوجد لديهم بعض الأمراض الالتهابية في الأمعاء أو التهاب القولون.

علاج الناسور بالقران الكريم

القرآن الكريم علاج لكل داء وجاء في القرآن والأحاديث النبوية الشريفة الكثير من العلاجات، فجاء ذكر العسل بأنه شفاء من كل داء، كما أن الصلاة آخر الليل والدعاء إلى الله تعالى والصدقة من ذكر في دفع البلاء فقد قال رسولنا الكريم ( داووا مرضاكم بالصدقة ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *