حالة الطقس| تقلبات جوية سريعة والتنبؤات الجوية تُحذر من ظاهرتين خلال الـ72 ساعة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس| تقلبات جوية سريعة والتنبؤات الجوية تُحذر من ظاهرتين خلال الـ72 ساعة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس تقلبات جوية سريعة

عن حالة الطقس، قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الدكتور ” محمود شاهين” ان الطقس سوف يشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب مناطق جمهورية مصر العربية، وأن طقس اليوم يشهد انخفاضاً ما بين 4 إلى 5 درجات وتصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 20 درجة مئوية.

حيث حذر سيادته من الشبورة المائية الكثيفة خلال الساعات الأولى من الصباح على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية مما يُعيق الرؤية الأفقية على الطرق.

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية أن حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع تشهد ظواهر جوية من أبرزها الشبورة المائية الكثيفة، ووجود نشاط للرياح على بعض المناطق في سيناء  وكذلك شمال الصعيد وأنها تكون مثيرة للرمال والأتربة وخاصة على المناطق المكشوفة.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية انه على الرغم من الاعتدال في درجات الحرارة خلال هذه الفترة إلا أنه يتوقع مزيد من التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة وأن تلك التقلبات سوف تكون سريعة، وأن فصل الشتاء مازال أمامه عشرون يوماً.

وحذر ” محمود” مير المركز بهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع المواطنين من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، متوقعاً سقوط أمطار على السواحل الشمالية وكذلك السواحل الشرقية وعلى بعض مناطق الدلتا.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة حتى يوم الاثنين القادم:-

  •  القاهرة 12-20 درجة.
  • الوجه البحري 11-19 درجة.
  • جنوب الصعيد 13-28 درجة.
  • شمال الصعيدي 10-22 درجة.
  • السواحل الشمالية 11-19 درجة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية  جميع السائقين بضرورة توخي الحذر عند القيادة في الصباح الباكر وضرورة اتباع تعليمات المرور منعاً لوقوع الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين.