الزيارة العائلية: بعد وقف استقبال المعتمرين مؤقتاً هل يستطيع أصحاب تأشيرة الزيارة العائلية السفر إلى المملكة؟ الجوازات السعودية تجيب

الزيارة العائلية: بعد وقف استقبال المعتمرين مؤقتاً هل يستطيع أصحاب تأشيرة الزيارة العائلية السفر إلى المملكة؟ الجوازات السعودية تجيب
هل يستطيع أصحاب تأشيرة الزيارة العائلية السفر إلى المملكة

سبب فيروس كورونا بإلغاء المئات  من تأشيرات العمرة خوفًا من تفشي المرض بين المعتمرين بعد أن ظهرت أعراض الفيروس على عدد من المعتمرين من جنسيات آسيوية وقامت السلطات السعودية على الفور بوقف كافة رحلات العمرة وإرجاع المعتمرين ونتيجة لما حدث قرر السلطات السعودية الوقف المؤقت للعمرة والحج وإلى إشعار.

هل يستطيع أصحاب تأشيرة الزيارة العائلية السفر إلى المملكة؟

بعد قرار المملكة بوقف رحلات العمرة والحج كان التساؤل الدائر هو حول الزيارة العائلية وعن إمكانية سفر تلك الفئات من حاملي تأشيرة الزيارة العائلية وأجابت إدارة الجوازات بالمملكة عن استقبال حاملي تأشيرة العائلية وسمحت لهم بالسفر إلى أراضيها للمكوث مع زويهم مدة التأشيرة الصادرة لهم بعد مرورهم على الفحص في المطارات.

إقراء أيضاً:_

تأشيرة الزيارة العائلية

الزيارة العائلية والتي تسمح بمكوث ذوي المغترب مدة 90 يوم كانت هي الحل الأمثل للكثير من العائلات بعد ارتفاع تكاليف  الإقامة في المملكة، ويذكر أن الزيارة العائلية لمن هم من درجة قرابة أولى أي ( الزوجة _ الأبناء _ الأب _ الأم ) ويقوم بعملها المغترب بإجراءات من قبل الجوازات السعودية والخارجية وبعد الحصول على الموافقة يستطيع المغترب استقبال الأسرة مدة الثلاثة أشهر كما تتيح المملكة إمكانية تمديد الزيارة العائلية وفق شروط محددة من قبل الجوازات السعودية.