تعليق العمرة| إلغاء سفر 180 معتمراً مصرياً من المطار صباح اليوم وعودتهم إلى منازلهم مع أول تطبيق للقرار

تعليق العمرة| إلغاء سفر 180 معتمراً مصرياً من المطار صباح اليوم وعودتهم إلى منازلهم مع أول تطبيق للقرار
وقف إصدار تأشيرات العمرة

يحرص العديد من المواطنين المسلمين على أداء العمرة من حين إلى آخر بالأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، وفي مفاجأة للجميع صباح اليوم الخميس الموافق 27 فبراير 2020 ألغت شرطة طيران العربية سفر 180 معتمراً مصرياً من مطار سوهاج، وذلك وفق الفاكس الصادر من السلطات السعودية بإيقاف رحلات عمرة بيت الله الحرام لحين إشعار آخر.

حيث أصدرت السلطات بالمملكة العربية السعودية قرار عاجل بوقف تأشيرات الـ “عمرة” إلى بيت الله الحرام، واستجابت اليوم شركة الطيران وألغت سفر المعتمرين صباح اليوم.

قرار تعليق العمرة ومنع 180 مصرياً من السفر للسعودية

العمرة
العمرة

كان من المقرر سفر معتمرين مصريين صباح اليوم في تمام الساعة الخامسة فجراً، حيث توجه المواطنين إلى المطار في تمام الساعة الواحدة صباح اليوم، وأبلغ مسؤولو شركة طيران العربية مندوبي شركة السياحة بإلغاء الحجز وفقاً للتعليمات الصادرة من السلطات السعودية.

وعلى الفور اضطرت شركة السياحة إلى إعادة المعتمرين إلى منازلهم لحين إشعار آخر، وسيطرت حالة من الحزن على المعتمرين الذين عادوا إلى منازلهم من جديد.

والجدير بالذكر أن السلطات السعودية قد أوقفت إصدار تأشيرات العمرة والسياحة إلى المملكة العربية السعودية بشكل مؤقت، حيث أكدت أن هذا القرار قد جاء كإجراء احترازي لمواجهة انتشار  فيروس كورونا.