نجيب ساويرس يرفض ذكر سواءت مبارك.. ويذكر له تلك الإنجازات

نجيب ساويرس يرفض ذكر سواءت مبارك.. ويذكر له تلك الإنجازات
ساويرس

نعى رجل الأعمال نجيب ساويرس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية بالأمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض.

فنشر الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا :يوم وفاته ليس اليوم المناسب لتقييم حكمه. هذا يوم ندعو له فيه بالرحمة ونقدم العزاء فيه لأسرته والمصريين جميعًا اتفقوا أو اختلفوا معه فهو جزء من تاريخ مصر الحديث . رحمه الله وغفر له .

فأعاد نجيب ساويرس نشر التغريدة وعلق عليها قائلا “حبيته على المستوى الإنساني و حزنت على ما تم معه من تعامل مهما أخطأ تظل إنجازاته و إيجابياته أكثر من أخطاؤه .. الله يرحمه و يحسن إليه”.
وطلبت إحدى المتابعات من ساويرس أن يعدد إنجازات ساويرس فرد قائلا “دوره فى حرب و نصر أكتوبر و تشجيع القطاع الخاص و فتح باب الإستثمار الأجنبي و الحفاظ على إستقلالية مصر و جيشها و استقرارها ، تحرير الكويت و اعادة العلاقات العربية لما كانت عليه”.

تعليق نجيب ساويرس على إنجازات مبارك

نجيب ساويرس يرفض ذكر سواءت مبارك.. ويذكر له تلك الإنجازات 7
فيما طلب متابع أخر من نجيب ساويرس أن يذكر سوءات مبارك فرفض ساويرس هذا الطلب وعلق قائلا “أذكروا محاسن أمواتكم”.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء الموافق 25 فبراير عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد فترة من الصراع مع المرض.