“أبرزها السرطان” طبيب حسني مبارك يؤكد معاناة الرئيس الأسبق من 5 أمراض أحدهما يصيب واحد في المليون

“أبرزها السرطان” طبيب حسني مبارك يؤكد معاناة الرئيس الأسبق من 5 أمراض أحدهما يصيب واحد في المليون
حسني مبارك

توفي صباح اليوم 25 فبراير 22020 الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز الـ 91 سنة، قضى منها ثلاثون عاماً في الحكم و9 سنوات بعد تنحيه عن الحكم في 11 فبراير 2011، وجاءت وفاة مبارك بعد صراع مع المرض، ونقله للعناية المركزة منذ ثلاثة أيام بعد تدهور حالته الصحية.

الأمراض التي كان يعاني منها الرئيس محمد حسني مبارك

"أبرزها السرطان" طبيب حسني مبارك يؤكد معاناة الرئيس الأسبق من 5 أمراض أحدهما يصيب واحد في المليون 7
رحيل حسني مبارك

وبالرغم من عدم معرفة أحد بطبيعة مرض مبارك حتى صباح اليوم، إلا أن طبيب الرئيس مبارك أستاذ علاج الأورام بمستشفى القصر العيني الدكتور ياسر عبد القادر كشف اليوم في تصريحات لمصراوي والكونسلتوا عن طبيعة الأمراض التي كان يعاني منها.

وأكد عبد القادر أن مبارك كان يعاني من 5 أمراض، وجاءت هذه الأمراض على النحو التالي

1- مرض يصيب واحد في المليون، وهو سرطان الإثنى عشر، وهو أحد الأمراض النادرة في السرطانات، وأشار عبد القادر إلى أنه تم استئصال المرض عام 2011 وشفي الرئيس منه تماماً، وكان يتابع بنفسه مراحل الشفاء بنفسه.

2- كان مبارك يعاني أيضاً من هبوط في ضغط الدم والذي يصاحبه أعراض أخرى من الرعشة وزغللة العين واضطراب في ضربات القلب، وفي 2008 وأثناء إلقاء الرئيس خطاب أمام البرلمان تعرض لهبوط مفاجئ بالضغط، وتم قطع الخطاب، وعاد مرة أخري بعد حوالي ساعة إلا ربع، وأكمل خطابه بعد معالجته.

"أبرزها السرطان" طبيب حسني مبارك يؤكد معاناة الرئيس الأسبق من 5 أمراض أحدهما يصيب واحد في المليون 8
وفاة حسني مبارك

3- كما كان يعاني الرئيس السابق حسني مبارك من خشونة شديدة في الركبة أعاقته عن ثني قدميه والمشي، وهذا ما جعله يستخدم كرسي متحرك خلال الفترة الأخيرة.

4- من أبرز الأمراض التي أصيب بها مبارك الرجفان الأذيني، وأصيب به في 2010، ويؤدي هذا المرض لسرعة ضربات القلب، والإصابة بالسكتات الدماغية.

5- أما خامس الأمراض التي عاني منها الراحل والتي ربما كانت السبب في وفاته فهي الجلطة الدماغية، والتي تحدث حينما يقل تدفق الدم إلى الدماغ، فيقل الأكسجين فتموت خلايا الدماغ خلال دقائق قليلة، وتعرض الرئيس لهذه الجلطة في 2011 أثناء محاكمته وتم علاجه سريعاً، وهي أحد مضاعفات مرض الرجفان الأذيني.

وفي النهاية نسأل الله الرحمة والمغفرة للرئيس الأسبق مبارك الذي قاد معركة العبور بحر 6 أكتوبر، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، فلقد كان أحد قادة القوات المسلحة، ونرصد لكم في الفيديو أسفل الخبر تفاصيل حياة مبارك من قيادة القوات الجوية إلى الوفاه.