وفاة حسني مبارك الرئيس الأسبق رسمياً وفيديو يوضح المدفن.. رئاسة الجمهورية تعلن الحداد 3 أيام

وفاة حسني مبارك الرئيس الأسبق رسمياً وفيديو يوضح المدفن.. رئاسة الجمهورية تعلن الحداد 3 أيام
وفاة محمد حسني مبارك

أعلن منذ قليل خبر وفاة حسني مبارك الرئيس الأسبق ، وذلك بعد معاناه شديدة مع الممرض، وبدأ أصدقاء الأسرة في إرسال برقيات التعازي إلى نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بينما التزمت الأسرة الصمت ولم تدلي بأي تصريحات إلا أن التليفزيون المصري أعلن عن وفاة حسني مبارك  وفي انتظار التصريحات الرسمية عن موعد الصلاة والجنازة.

 وفاة حسني مبارك الرئيس الأسبق

ويذكر أن ترددت العديد من الأنباء منذ صباح اليوم في العديد من الصحف حول نبأ وفاة محمد حسني مبارك خاصة مع تدهور حالته الصحية خلال الأيام القليلة الماضية ودخوله إلى قسم العناية المركزة

وفاة حسني مبارك

التليفزيون المصري يعلن نبأ وفاة حسني مبارك

أعلن التليفزيون المصري منذ قليل نبأ عاجل جاء فيه الإعلان رسمياً عن وفاة محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق للجمهورية وفي انتظار الإعلان عن المراسم الرسمية لجنازته

وأشارت مصادر مقربة من الأسرة أنه سيتم تشييع جثمان الرئيس الأسبق من مسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس ولم يتم تحديد الموعد رسمياً حتى هذه اللحظة.

ونشرت بي بي سي تعليقها على نبأ الوفاة قائلة أن مبارك كان من الرجال العسكريين الملتزمين بالاتفاقيات وأنه أكد التزام بلاده بمعاهدات السلام الدولي، مشيرة إلى أن مصر كانت تحت قيادته تقوم بدوراً رائداً ومتميزاً في التوسط في الصفقات بين فلسطين وإسرائيل، وأن عهد مبارك انتهى عندما أجبرته الاضطرابات الشعبية للتنازل عن منصبه.

نبذة عن حياة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

ونشرت الإذاعة البريطانية تقريراً عن نشأة مبارك العسكرية، وأنه ولد في 4 من مايو 1928 في قري كفر المصيلحة بالمنوفية، وبعد انتهاء تعليمه بالمرحلة الثانوية التحق بالكلية الحربية، وتمكن من الحصول على درجة البكالوريوس بالعلوم الجوية 1950

وتدرج الراحل محمد حسني مبارك في المناصب القيادية العسكرية إلى أن تم تعيينه في عام 1964 قائداً لإحدى القواعد الجوية في محافظة القاهرة، وتمكن من الحصول على شهادة في الدراسات العليا فرونزا العسكرية في الاتحاد السوفيتي سايقاً.

ويعد محمد حسني مبارك هو الرئيس الرابع في تاريخ الجمهورية العربية المصرية، حيث تولى الحكم بعد وفاة الرئيس الراحل محمد أنور السادات  والذي اغتيل في احتفالات أكتوبر، ومكث في الرئاسة لمدة 31 عاماً تخلى فيها عن الحكم نتيجة الاضطرابات الشعبية وطول بقاءه في الحكم .

استعدادات تجهيز مدفن حسني مبارك

وبحسب التقارير  الصحفية عن مدفن أسرة مبارك أنه أقيم على مساحة تصل إلى ألف متر مربع تقريباً، خصص فيها غرفة لكي يتم فيها الدفن على مساحة تصل إلى حوالي 100 متر تقريباً، ويوجد به حوالي 15 درج من الرخام المستورد والمجهزة على أعلى درجة من التجهيزات المستوردة وتطل المدافن على الشارع الرئيسي.

إعلان حالة الحداد العام على وفاة مبارك بكل أنحاء الجمهورية 3 أيام

أعلنت رئاسة الجمهورية منذ قليل في بيان رسمي لها حالة الحداد العام في أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام حداداً على وفاة الرئيس مبارك أعتباراً من يوم غداً الأربعاء 26 فبراير 2020 وحتى يوم الجمعة الموافق 29 فبراير 2020 .