رئيس شركة RYANAIR يشدد الإجراءات ضد المسلمين بالمطارات

رئيس شركة RYANAIR  يشدد الإجراءات ضد المسلمين بالمطارات
رئيس شركة RYANAIR يشدد الإجراءات ضد المسلمين بالمطارات

دعا مايكل أوليري – رئيس شركة الطيران الأيرلندية “رايان اير”- إلى تشديد الاحتياطات الأمنية تجاه الرجال المسلمين في المطارات. الأمر الذي شن عليه حملة من الانتقادات اللاذعة خاصة بعد تصريحة لصحيفة الأخبار البريطانية “تايمز” أن الرجال المسلمين الذين يسافرون بمفردهم وليس مع أى فرد من عائلتهم يهددون أمن المطارات؛ حيث يرى أنهم الأكثر احتمالية للقيام بالأعمال الإرهابية. و برهن ذلك قائلا أن من تسببوا في تفجيرات من قبل كانوا رجال غير متزوجين و سافروا بمفردهم.

  المسلمون يتعرضون للعنصرية في كثير من جوانب الحياة

هذا ووصف المجلس الإسلامي البريطاني تلك التصريحات بأنها ليست إلا تصريحات عنصرية،و أن المسلمين يتعرضون للتمييز في كثير من جوانب الحياة، وبررت “رايان اير” أن تلك التصريحات كانت فقط لتشديد الإجراءات الأمنية بالمطارات و لجعلها أكثر فاعلية، معتذرة عن أي إساءات لأي فئة غير مقصودة.

رئيس شركة RYANAIR يشدد الإجراءات ضد المسلمين بالمطارات 7
رئيس شركة RYANAIR يشدد الإجراءات ضد المسلمين بالمطارات

ولم يتوقف الأمر بالنسبة لـ أوليري عند هذا الحد؛ فقد استغل ذلك الحوار بانتقاده للذين يطالبون الشركة بمراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة،إضافة إلى ذلك أنه نعت البدناء بأنهم وحوش ويجب عليهم حجز مقعدين، هذا وقد أدت تلك التصريحات استياء العديد من الأوساط وطالبوا أوليري بضرورة تقديم اعتذار رسمي عنها خاصة أنها مست قطاع كبير على مستوى العالم وهذا لا يليق بشخص مسئول مثله.