سعر الدولار اليوم الأربعاء 26 -2-2020

سعر الدولار اليوم الأربعاء 26 -2-2020

شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا في البنوك المصرية، بعدما  كسر حاجز الـ16 جنيهًا نزولًا  أمام سعر صرف الجنيه المصري خلال تعاملات الأيام الماضية في مختلف البنوك المصرية، ويقدم موقع “مصر فايف” سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020.

وكان الجنيه قد شهد ارتفاعًا بنسبة %3.1 أمام سعر الدولار، خلال أقل من شهرين منذ بداية العام الجاري، في مشهد لاستمرار الأداء الذى تحقق فى 2019، حيث فقد الدولار نحو %11 من قيمته.

وبرر عدد من خبراء الاقتصاد   أسباب  انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، والتي من أرزها زيادة تدفقات الأجانب فى أدوات الدين المحلية، فى ظل قوة الفائدة الحقيقية، وتحسن وضع السياحة، بالإضافة إلى التحسن في الاقتصاد المصرى، وارتفاع الصادرات البترولية عقب زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والبترول.

وفي نفس الوقت يتوقع خبراء الاقتصاد إلى انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى قيمة 14.50 جنيهاً مصرياً مع نهاية العام الحالي 2020، متوقعين إلى أنه قد  يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى أكثر من هذا المستوى، في إطار خطة الدولة المصرية من أجل العمل على عودة مسار العملات الأجنبية إلى مسارها الصحيح بالسوق المصرفي المصري.

وهو ما أكده عدد من خبراء الاقتصادي بأن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي  السبب وراء تراجع الدولار حيث أصبح لا يوجد أي قيود على النقد الأجنبي، سعر الصرف أصبح محرر ويعكس القيمة الحقيقية للدولار.

سعر الدولار اليوم

[dollar_banks]