الأرصاد الجوية تحذر المواطنين: موجة من الطقس السيء تضرب البلاد حتى يوم الثلاثاء القادم
موجة طقس سيء تضرب البلاد

تحرص  هيئة الأرصاد الجوية على إعلان حالة الطقس المتوقعة في البلاد بشكل دوري للمواطنين، حتى يتسنى لهم معرفة تقلبات وحالة الطقس بشكل دوري، وفي هذا الصدد قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد، أن هناك حالة من الطقس السيئ سوف تضرب البلاد في الفترة القادمة، وذلك إبتداءاً من غداً الأحد الموافق 23 فبراير، وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 فبراير،وفي السطور القادمة نعرض لحضراتكم تفاصيل بيان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال اليومين القادمين.

حالة الطقس في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية اليوم، أنه توجد إحتمالية لسقوط أمطار من متوسطة إلى شديدة الغزارة، على كلا من مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما ستكون الأمطار متوسطة على الدلتا وشمال الصعيد، كما أشارت إلى أن ذروة المطر ستكون في يوم الإثنين المقبل، حيث ستمتد الأمطار لتصل إلى مدن القناة وخليج السويس.

كما توجد أماكن سيكون فيها المطر غزيراً، حيث سيصل إلى حد السيول، وذلك على بعض المناطق في سيناء، على أن يشهد جنوب البلاد الصعيد والأقصر وأسوان سقوط أمطار متوسطة ، وسوف يستمر هذا الطقس الممطر حتى يوم الثلاثاء القادم 25/2/2020.

أخبار الطقس في مصر

و سيكون مصاحباً لهذا الجو المتقلب خلال الأيام القادمة، إنخفاضاً في درجات الحرارة قد يصل من 4 إلى 5 درجات، و ذلك على غير المعتاد في هذا الوقت من العام، كما قالت الأرصاد أن الرياح ستكون منتظمة، لكنها تنشط أحياناً على مناطق مختلفة، مما يؤدي إلى الشعور بالقليل من الصقيع في بعض الأوقات، على أن تكون الرياح في جنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، ويؤدي ذلك إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر يوم الثلاثاء .

أما بالنسبة إلى مدينة القاهرة، فقد قالت الهيئة أنه إعتباراً من يوم الأحد، فستسقط أمطار خفيفة على أماكن مختلفة منها، بينما ستشتد تلك الأمطار وقد تصل إلى غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق أخرى وذلك في يوم الإثنين، ومن المتوقع سقوط أمطار يوم الثلاثاء من خفيفة إلى متوسطة الشدة في مناطق متفرقة من البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة من 15 إلى 16 من 9 إلى 11
جنوب الصعيد من 20 إلى 21 من 10 إلى 11
السواحل الشمالية من 15 إلى 16 من 9 إلى 10
شمال الصعيد من 16 إلى 17 من 8 إلى 9
جنوب سيناء من 21 إلى 22 من 11 إلى 12
الوجه البحري من 14 إلى 15 من 9 إلى 10

وناشدت هيئة الأرصاد جميع الجهات بإتخاذ الإحتياطات اللازمة لمواجهة أي أزمات تسببها سوء الأحوال الجوية،مع إمكانية الإتصال بالهيئة على مدار الساعة من خلال الأرقام التالية : 24646721 – 24647619.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.