حالة الطقس غداً وخلال الـ72 ساعة القادمة| الأرصاد الجوية: «تقلبات جوية وبرودة وأمطار غزيرة على تلك المناطق»

حالة الطقس غداً وخلال الـ72 ساعة القادمة| الأرصاد الجوية: «تقلبات جوية وبرودة وأمطار غزيرة على تلك المناطق»
حالة الطقس غداً وخلال الـ72 ساعة

عن حالة الطقس غداً وخلال الـ 72 ساعة القادمة، قال مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية الدكتور ” محمود شاهين” أن أغلب المناطق داخل جمهورية مصر العربية  سوف تتعرض لموجة برد مستمرة خلال تلك الفترة، متوقعاً حدوث تلقبات جوية.

حيث أشار مدير مركز التنبؤات إلى انخفاض درجات الحرارة بمعد 4 درجات إلى خمس درجات عن معدلاتها الطبيعية، وأن درجات الحرارة قد سجلت اليوم السبت على القاهرة 18 درجة أما السواحل الشمالية فقد سجلت 17 درجة، بينما تسجل خلال الأيام القادمة 15 درجة على القاهرة والسواحل الشمالية.

حالة الطقس غداً والـ72 ساعة القادمة

حالة الطقس غداً وخلال الـ72 ساعة القادمة| الأرصاد الجوية: «تقلبات جوية وبرودة وأمطار غزيرة على تلك المناطق» 1
الأرصاد وحالة الطقس

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية هامة متوقعاً عن حالة الطقس غداً  وخلال الساعات القادمة، أنه يوجد احتمالية لسقوط الأمطار الغزيرة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تصل للقاهرة ومناطق شمال الصعيد وبعض المناطق على شمال سيناء.

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين

وناشد سيادته جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، موضحاً ان فصل الشتاء لم ينتهي بعد ويتبقى له شهر، متوقعاً حدوث موجات أخرى من التقلبات الجوية لذلك يجب ألا ينخدع المواطنين بدرجات الحرارة أثناء فترات سطوع الشمس.

وأوضح مدير مركز التحاليل بالأرصاد أنه سوف يستمر نشاط الرياح وتساقط  الأمطار يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط على عكس البحر الأحمر الذي يكون مهيأ لكل عمليات الملاحة.

كما حذر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجميع من الشبورة المائية في الصباح الباكر، مناشداً جميع قائدي المركبات بضرورة اتباع تعليمات رجال المرور  والقيادة بسرعة منخفضة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.