«نداء أخير لحائزي الدولار.. خسر 44 قرشاً في 2020».. اقتصادية البرلمان تكشف أسباب تراجعه أمام الجنيه

«نداء أخير لحائزي الدولار.. خسر 44 قرشاً في 2020».. اقتصادية البرلمان تكشف أسباب تراجعه أمام الجنيه
أسباب تراجع الدولار

كشفت البيانات الصادرة من البنك المركزي المصري تحقيق سعر الدولار خسارة 44 قرشاً تقريباً منذ بداية العام الجاري 2020، حيث سجل سعر الدولار 15.55 للشراء أما البيع فقد سجل 15.65 جنيه، وذلك مقابل 1.99 جنيه للشراء، و16.09 للبيع، وتراوحت خسارة الدولار أمام الجنيه المصري ما بين 36 إلى 44 قرشاً في البنوك الرسمية.

وجاء تراجع الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية بعد تزايد حصيلة البنوك من تدفقات النقد الأجنبي الناتجة عن تحويلات  المصريين العاملين بالخارج وعائدات السياحة.

أسباب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

وكشف عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان  المصري عن أسباب تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، من أبرزها ارتفاع الاحتياطي  النقدي الأجنبي في الدولة المصرية، ونجاح الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخراً.

ومن جانبه قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية ” محمد بدراوي” أن انخفاض سعر الدولار الأمريكي مؤخراً في البنوك الرسمية أمام الجنيه المصري يعود لمجموعة من العوامل الهامة منها:-

  •  زيادة ميزان المدفوعات في الصادرات عن الواردات.
  • ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي المصري والذي وصل إلى 45.420 مليار دولار في نهاية العام الماضي 2019.
  • زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتي بلغت 25.1 مليار دولار.
  • زيادة الاستثمارات الخارجية في الدولة المصرية.

سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020

ونصح بعض الخبراء في سوق المالي حائزي الدولار إلى سعر البيع قبل هبوط الدولار خلال الأيام القادمة حيث وجهت نداء أخير عبر بعض وسائل الإعلام خوفاً عليهم من الخسارة، ويمكنك التعرف على سعر الدولار الآن من خلال رابط ” مصر فايف”  والذي يتم تحديثه بصفة مستمرة من أجل تقديم خدمة مميزة لمتابعيه الكرام

[dollar_banks]