بالأرقام والصور| سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه بنسبة 2.4% منذ بداية عام 2020

بالأرقام والصور| سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه بنسبة 2.4% منذ بداية عام 2020
سعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار الأمريكي تراجع ملحوظ أمام الجنيه المصري منذ بداية العام الجديد 2020 وحتى الآن في العديد من البنوك الرسمية، حيث أوضح البنك المركزي أن سعر الورقة الخضراء قد انخفضت أمام الجنيه منذ بدية العام وحتى تعاملات اليوم بقيمة 39 قرشاً أي بنسبة 2.4%.

وبذلك يكون تراجع الدولار منذ بداية عام 2019 وحتى الآن نحو 2.26 قرشاً أي بنسبة 12.6%، مع توقعات العديد من الخبراء بمزيد من التراجع خلال الفترة القادمة.

سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه منذ بداية عام 2020

ووفق البنك المركزي فقد وصل متوسط سعر الدولار بالبنوك اليوم الاثنين إلى 15.60 جنيهاً للشراء، أما البيع فقد سجل خلال تعاملات اليوم 15.70 جنيهاً.

وجاء ارتفاع الجنيه المصري على الدولار الأمريكي بعد تزايد تدفقات النقد الأجنبي  إلى الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد مصدر مسئول من خلال تصريحات صحفية هامة اليوم، أن الدولة المصرية قد جذبت تدفقات أجنبية بقيمة 12 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى يوم الأحد الماضي.

وجاءت الدفقات الأجنبية من مصادر متنوعة منها استثمارات غير مباشرة وتحويلات العاملين المصريين بالخارج، وإيرادات السياحة المصرية.

بالأرقام والصور| سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه بنسبة 2.4% منذ بداية عام 2020 1

وجاء ذلك بالتزامن مع تراجع الطلب على الدولار خلال الفترة الأخيرة ومع بداية العام الجاري بعد إحجام المستوردين عن فتح اعتمادات من أجل اتمام صفقات واستيراد بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، وذلك بحسب ما صرح به مسئولون بشركات صرافة، ويمكنك التعرف على الأسعار بتحديث يومي من خلال الرابط التالي