اندلاع حريق بغرفة الكنترول في جامعة القاهرة منذ قليل والسيطرة عليه.. ورئيس الجامعة يكشف التفاصيل والسبب وحجم الخسائر

اندلاع حريق بغرفة الكنترول في جامعة القاهرة منذ قليل والسيطرة عليه.. ورئيس الجامعة يكشف التفاصيل والسبب وحجم الخسائر
حريق جامعة القاهرة

اندلع منذ قليل حريق في جامعة القاهرة مساء اليوم الاثنين، وعلى الفور تم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لموقع الحريق من أجل السيطرة عليه وعدم انتشاره للمناطق المجاورة، ونجح رجال الأمن الإداري من السيطرة على الحريق وسط تصاعد لأدخنة الحريق.

تلقت غرفة العمليات بالإدارة  العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة، إشارة من شرطة النجدة منذ قليل بتصاعد أدخنة كثيفة داخل جامعة القاهرة القريبة من ميدان النهضة الشهير.

تفاصيل حريق جامعة القاهرة

اندلاع حريق بغرفة الكنترول في جامعة القاهرة منذ قليل والسيطرة عليه.. ورئيس الجامعة يكشف التفاصيل والسبب وحجم الخسائر 1

وعلى الفور  تم الدفع بعدد من قوات الأمن ورجال المباحث إلى موقع حريق جامعة القاهرة، حيث تبين من التحريات الأولية لرجال المباحث وبعد المعاينة الأولية أن الحريق قد نشب في غرفة كنترول كلية الحقوق التابعة للجامعة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

حريق في غرفة كنترول كلية الحقوق

ومن جانبه قال  رئيس جامعة القاهرة الدكتور ” محمد عثمان الخشت” أن غرفة عمليات الإدارة العامة للأمن الإداري بالجامعة قد تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في غرفة كنترول الفرقة الثالثة ” مجموعة أ”، وعلى الفور تم استدعاء جميع عناصر الأمن بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن رجال الأمن الإداري قد تمكنوا من السيطرة على الحريق، كما أن قوات الحماية المدنية قد دعمت الجامعة بثلاث سيارات إطفاء  و 2 سيارة إسعاف.

وأشارت مصادر من خلال تصريحات صحفية أن سبب الحريق هو نشوب ماس كهربائي بالحائط نتيجة احتراق المروحة المعلقة بالسقف دون وجود خسائر أخرى.