تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 17 فبراير 2020 وسط توقعات الخبراء.. و3 قواعد تحكم سعر الجرام في السوق

تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 17 فبراير 2020 وسط توقعات الخبراء.. و3 قواعد تحكم سعر الجرام في السوق
أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 17 فبراير 2020 في السوق المصرية بقيمة جنيهاً واحداً فقط، وذلك مع توقعات العديد من الخبراء بمزيد من التراجع خلال الفترة القادمة وخاصة بعد تراجع سعر الدولار في البنوك الرسمية.

ويشهد سعر الذهب خلال هذه الفترة تذبذب في الأسعار بسبب الأزمات العالمية ومرض كرونا الذي أثر على الأسعار بشكل ملحوظ.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 17 فبراير 2020

تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين 17 فبراير 2020 وسط توقعات الخبراء.. و3 قواعد تحكم سعر الجرام في السوق 1
سعر الذهب

وسجلت أسعار الذهب اليوم هبوط في محلات الصاغة بالسوق المحلي، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات منتصف اليوم 689 جنيهاً للجرام، ويُعتبر هذا النوع من الجرامات الأكثر انتشاراً في السوق المصرية نظراً للطلب عليه.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم نحو 591 جنيهاً للجرام، أما سعر جرام الذهب عيار 24 فقد سجل خلال تعاملات اليوم 787 جنيهاً.

وتراجعت أيضاً اليوم سعر أوقية الذهب عالمياً حيث سجلت خلال تعاملات اليوم 1581 دولاراً بواقع 2 دولار في الأوقية، بينما سجل سعر جنيه الذهب في لسوق المصرية اليوم نحو 5512 جنيهاً.

3 قواعد تحكم سوق الذهب

والجدير بالذكر أنه يوجد بعد القواعد الهامة التي تحكم سوق أسعار الذهب منها عامل العرض والطلب، والتغيرات التي تشهدها  سعر العملة الأمريكية، وأخيراً سعر أوقية الذهب عالمياً، ويتم مراعاة تلك العوامل الثلاثة عند تحديد السعر اليوم للذهب.

وعلى الرغم من التراجع في أسعار الذهب اليوم إلا أنه يوجد حالة من الركود الكبير في عملية الشراء والبيع في محلات الصاغة المصرية، وذلك بسبب تذبذب الأسعار وعدم ثباتها وخوف المواطنين من الخسارة في الوقت الحالي، ويمكنك التعرف على الأسعار بتحديث لحظي من خلال الرابط التالي