السكة الحديد تعلن عن تركيب “بوابات إلكترونية” على مداخل محطات القطارات

السكة الحديد تعلن عن تركيب “بوابات إلكترونية” على مداخل محطات القطارات
السكة الحديد

أعلن رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، عن رغبة وزارة النقل في تركيب بوابات إلكترونية ذكية على مداخل أرصفة محطات القطارات في جميع محافظات الجمهورية أثناء دخول وخروج الركاب مثل التي تتواجد في محطات المترو، وذلك للقضاء على مشكلة التزويغ من دفع قيمة تذكرة القطار.

السكة الحديد تعلن عن تركيب “بوابات إلكترونية” في محطات القطارات

وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية، على نجاح الفكرة بشكل كبير عند تنفيذها، حيث ستساعد في زيادة إيرادات الهيئة مع تحسين خدمة المواطنين أثناء ركوب القطارات، ويتم التخطيط في الوقت الحالي لتركيب الدفعة الأولى من البوابات الذكية في أربعة محطات وهم “الجيزة  ورمسيس والإسكندرية وسيدي جابر”، حيث أنها تلك المحطات هي الأكثر كثافة نظراً لعدد الركاب الكبير بها.

السكة الحديد
السكة الحديد

ومن جانبه أوضح المهندس رسلان رئيس السكة الحديد على تركيب باقي البوابات في كافة محطات القطارات في مصر بصورة تدريجية بعد ذلك، بالإضافة إلى الإمكانيات العالية التي تتمتع بها تلك البوابات في قراءة التذكرة والوقوف على مدى صلاحيتها، ليتم منع ظاهرة ركوب القطار بدون تذكرة والهروب من الكُمسري مثلما يحدث في كثير من الأحيان.

أشار إلى أن وزير النقل الفريق “كامل الوزير”، أكد على أنه سيتم توفير دعم مادي كبير لتمويل المشروع من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالاشتراك مع وزارة النقل خلال الفترة المقبلة.

أقرأ أيضاً :
طقس الغد الثلاثاء 18 فبراير “شديد البرودة” وسقوط أمطار على القاهرة وبعض المناطق
سعر الدولار اليوم الاثنين 17 فبراير في البنوك المصرية والأجنبية