طقس الغد| الأرصاد تُعلن عن موجه غير مستقرة وتزايد كمية الأمطار غداً على تلك المناطق

طقس الغد| الأرصاد تُعلن عن موجه غير مستقرة وتزايد كمية الأمطار غداً على تلك المناطق
طقس الغد

أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ” إيمان شاكر” أن طقس الغد سوف يشهد انخفاض في درجات الحرارة بقيمة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربع درجات وتكون أقل من معدلاتها الطبيعية.

وأشارت ” شاكر” من خلال تصريحات صحفية اليوم أنه يوجد فرص لسقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجة البحري وسيناء ومدن القناة وتكون متوسطة على القاهرة وشمال الصعيد، وتستمر الموجه حتى يوم الأربعاء القادم.

طقس الغد وحتى الأربعاء القادم

طقس غداً الأحد
طقس الغد

وأوضحت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن طقس الغد سيكون نشاط الرياح بسرعات مختلفة على شمال البلاد حتى مناطق شمال الصعيد، حيث نصحت جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طول اليوم.

كما حذرت جميع المواطنين وخاصة قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر عند القيادة بسبب الشبورة المائية التي تؤدي إلى قلة الرؤية في الصباح الباكر خوفاً من وقوع الحوادث والتي تُسفر عن قتلى ومصابين.

اقرأ أيضاً

الاستشعار عن بعد| يكشف تفاصيل الطقس: «أمطار وشبورة.. وشديد البرودة ليلاً» فيديو

 «درجات الحرارة الخادعة.. و3 ظواهر وراء شعورنا بالبرد»

وناشدت الهيئة جميع المواطنين بمتابعة هيئة الأرصاد والنشرة الجوية من أجل معرفة أماكن سقوط الأمطار، وخاصة بالتزامن مع فترة التقلبات الجوية التي تعيشها البلاد المصرية، وأنه بداية من الغد سوف تزداد كميات الأمطار من متوسطة إلى الغزيرة وتمتد على مناطق سيناء ومدن القناة، وتكون متوسطة إلى خفيفه على شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ويستمر حتى يوم الأربعاء 19 فبراير 2020.

موعد تحسن الطقس

أشارت ” شاكر” أنه بداية من الغد سوف تزيد كمية الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري والقاهرة، كما نوهت أنه بداية من يوم الخميس القادم سوف تقل الرياح نسبياً، وتنحصر الأمطار، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً.

شاهد بالفيديو