بعد انخفاض الدولار.. عضو اقتصادية البرلمان يكشف موعد التراجع الكبير في أسعار السيارات

بعد انخفاض الدولار.. عضو اقتصادية البرلمان يكشف موعد التراجع الكبير في أسعار السيارات
تراجع أسعار السيارات

كشف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب المصري ” حسن السيد” عن موعد تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية خلال الفترة القادمة، وأوضح سيادته أن سبب تراجع سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي  بالتزامن مع التوقعات العالمية بانخفاض سعر برميل النفط لـ40 دولاراً  الأزمات السابقة بين أمريكا والصين وفيروس كرونا المنتشر مؤخراً والذي أسفر عن ضحايا كُثر.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان ان الدولة قد حددت في الموازنة الحالية لدولة المصرية سعر البرميل 68 دولاراً، ووصل سعر البرميل 40 دولاراً عالمياً مما سيكون له تأثير كبير على تراجع سعر البرميل في الموازنة الجديدة.

تراجع أسعار السيارات بعد هبوط الدولار

أسعار السيارات
أسعار السيارات

وأضاف ” السيد” من خلال تصريحات صحفية هامة أن جميع الأزمات الاقتصادية في العالم تُعتبر بشرى سارة للدولة المصرية لأنها تؤدي إلى انخفاض أسعار السلع والمنتجات المستوردة.

وأكد عضو لجنة اقتصادية البرلمان أن الفترة القادمة سوف تشهد انخفاض في أسعار الزيت والسكر والدقيق، وهبوط السيارات بشكل كبير خلال هذا العام.

واوضح النائب أن الفترة الماضية كنت خير دليل على تراجع سعر الدولار، والذي أسفر عن تراجع سعر المنتجات الاستهلاكية وبعض مواد البناء مثل الأسمنت والحديد في السوق المصرية، حيث أصبح دليلاً واضح على تباطىء  معدلات التجارة العالمية وهبوط سعر الدولار.

اقرأ أيضاً

بالأرقام والصور| قائمة بأسعار السيارات الملاكي الاقتصادية الأكثر مبيعاً في مصر

البنك الأهلي يُتيح قروض السيارات المستعملة بضمان الأوعية الإدخارية بزيادة 3%.. وأهم الشروط

والجدير بالذكر  أن تطبيق الحكومة المصرية لاتفاقية ” زيرو الجمارك” على جميع السيارات القادمة دول الاتحاد الأوروبي والسيارات القادمة من تركيا مع بداية العام الجاري قد أسفرت عن تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية.