الفرق بين حامل فيروس كورونا وبين المصاب به ..دكتور المغازي يجيب عن السؤال الذي يخيف المصريين

الفرق بين حامل فيروس كورونا وبين المصاب به ..دكتور المغازي يجيب عن السؤال الذي يخيف المصريين

الفرق بين حامل فيروس كورونا وبين المصاب به، سنتطرق اليه في مقالنا، وقد أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، وأن الحالة التي اكتشفت هي حالة حاملة لفيروس “كورونا المستجد”،  وهي ليست إصابة مؤكدة بالفيروس، وذلك لأن الشخص الأجنبي لم تظهر عليه أي أعراض لفيروس كورونا والتي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وأضاف مجاهد في تصريحات لاحدى المواقع الرسمية:

“منظمة الصحة العالمية عرفت الإصابة بأنه ظهور أعراض على الشخص المصاب بارتفاع درجة حرارته 38 درجة فيما أعلى، مع كحة وضيق في التنفس وسعال وإحمرار في العينين، ويكون قادمًا من مكان به الفيروس أو اختلط بشخص مصابًا بكورونا”.

وقال مجاهد أن الحالة الصحية للشخص الأجنبي مستقرة، وتم عزله في المستشفى، وتتم متابعته بعناية واهتمام طول الوقت من خلال أفضل الفرق الطبية المجهزة.

الفرق بين حامل فيروس كورونا وبين المصاب به ..دكتور المغازي يجيب عن السؤال الذي يخيف المصريين 7

ما الفرق بين حمل فيروس الكورونا وبين الاصابة به

الفرق بين حامل فيروس كورونا وبين المصاب به ..دكتور المغازي يجيب 

وحتى نكون على علم أكثر بما اذا كان حمل فيروس كورونا يشكل خطرا أم لا وما هو الفرق بين حمل الفيروس وبين الاصابة به، فانه يجيب علينا  استشاري الأمراض الصدرية الدكتور عصام المغازي، ورئيس جمعية مكافحة أمراض الصدر والدرن، حيث أكد أنه يوجد فارق كبير بين حمل جسم شخص لفيروس كورونا المستجد، وبين الإصابة به وظهور الأعراض  على الشخص.

وقال الدكتور المغازي أن حمل الشخص للفيروس ليس معناه أن تظهر الأعراض الشائعة التي تأتي للشخص المصاب عليه، وفي العادة فانه يلزم  فترة زمنية تتراوح ما بين يومين إلى أسبوعين حتى يتم التأكد من إصابة شخص بفيروس الكورونا المستجد، وتلك الفترة تسمى فترة الحضانة وفي تلك  الفترة تتضح الأعراض الشائعة للفيروس والمصاحبة للإصابة وتبدأ في الظهور على الشخص المصاب.

ويلاحظ أنه يوجد تشابها بين أعراض الإصابة بفيروس الكورونا مع أعراض الإنفلونزا حيث يشتركان في الارتفاع في درجة الحرارة، وضيق التنفس، و سيلان الأنف للمصاب

وفي بيان لوزارة الصحة والسكان، يوم الجمعة 14 من فبراير عن اكتشاف أول حالة حاملة لفيروس كورونا لشخص أجنبي في مصر، وذلك بعد ان تم  إجراء التحاليل المعملية، حيث أظهرت نتيجة إيجابية، وقد تم نقل الحالة بسيارة إسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى ليتم عزله، ومتابعة حالته الصحية .