التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يحسم الجدل وينفي منح الخميس إجازة رسمية للمدارس
وزيرالتربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور ” طارق شوقي” إنه لا يوجد تغير في مواعيد الإجازات الدراسية لكافة الصفوف الدراسية خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل لاجتماعي لا أساس له من الصحة.

وأضاف الوزير من خلال تصريحات هامة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” اليوم الجمعة أن الحديث كان من خلال حوار مع أحد أولياء الأمور .

وزير التعليم يكشف حقيقة منح الطلاب الخميس إجازة اسبوعية

وزير التعليم يحسم الجدل وينفي منح الخميس إجازة رسمية للمدارس 1

وأوضح ” وزير التعليم” أنه أثناء انعقاد مؤتمر  لعرض تجربة الدولة المصرية الرائدة في تطوير التعليم، تحدثت إحدى أولياء الأمور عن تجربة أبنائها مؤكده أن ابنها الأكبر في النظام القديم، وهو يذاكر كثيراً حتى أيام الإجازات.

وأشارت السيدة أن ابنها الصغر ليس مشغولاً بالواجب والحفظ مثل ابنها الأكبر، وأكد الوزير أنهما تبادلا الحديث وليست تصريحات أو قرارات، مشيراً أن فلسفة التعليم الجديدة تعتمد على إتاحة وقت للطلاب من أجل نمو شخصياتهم وحتى يعيشوا الطفولة ويستمتعوا بالتعليم.

اقرأ أيضاً

«شهادة خبرة وتقدير» 9 شروط هامة للعمل التطوعي في وظائف التربية والتعليم

وأوضح سيادته قائلاً: ” بدلًا من فهم هذه الفلسفة، فهم أحدهم أننا نقول أن يوم الخميس إجازة.. من المؤكد أنه لو كان هذا صحيحًا لكنا أعلنا عنه رسمياً وهو ما لم يحدث”.

والجدير بالذكر أن الوزير ” طارق شوقي” قد أكد خلال المؤتمر الذي تم عقده مؤخراً في مصر منح جميع طلاب الصف الرابع إجازة من الواجب، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.