التخطي إلى المحتوى
عاجل| الصحة تعلن رسمياً أول إصابة بفيروس كورونا في مصر وتبلغ منظمة الصحة العالمية
تفاصيل الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

ما زال الفيروس القاتل يتمدد، وذلك بعد الإعلان منذ قليل عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، فمنذ أيام تمدد الفيروس داخل الدول العربية وبالتحديد في دولة الإمارات، والتي أصيب فيها 4 أفراد من أسرة واحدة، ثم تم الإعلان عن إصابة حالتين جديدتين.

تفاصيل الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد
تفاصيل الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

واليوم أعلنت زوارة الصحة المصري عن أول إصابة بفيروس كورونا في مصر، وتم التأكيد على أن الحالة حاملة للفيروس، وأن الشخص المصاب ليس مصري الجنسية بل إنه يحمل الجنسية الأجنبية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، على أن الوزارة نجحت في امتشاف أول حالة حاملة للفيروس، وذلك نتيجة الجهود التي بذلتها الصحة المصرية والخطة الإحترازية التي تم تطبيقها بالفعل منذ ظهور الفيروس القاتل وتحذير منظمة الصحة العالمية.

عاجل| الصحة تعلن رسمياً أول إصابة بفيروس كورونا في مصر وتبلغ منظمة الصحة العالمية 1
أول إصابة بفيروس كورونا في مصر

وأضاف متحدث الصحة أنه وفور اكتشاف الحالة تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها، وتم التنسيق الكامل معها واتخاذ كافة التدابير اللازمة، كما تم أخذ الاحتيتاطات اللازمة مع الأشخاص المخالطين للحالة المصابة وتم عزلهم في مقر إقامتهم لمدة 14 يوم، مع متابعة حالتهم كل 8 ساعات.

هذا وقد أشار ممثل الصحة العالمية بمصر الدكتور جون جابور، إلى أن مصر تتميز بالشفافية التي تمثلت في إبلاغها الصحة العالمية بالحالة المصابة، مؤكداً أنها أمدت بمصر بأحدث الأجهزة للكشف الدقيق عن االمصابين بالفيروس.

اقرأ أيضاً:
وفاة مكتشف فيروس كورونا
ظهور فيروس غامض جديد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.