التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن أول مصاب بـ “فيروس كورونا” فى مصر
الدكتورة ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف أول حالة للإصابة بفيروس كورونا المستجد لشخص أجنبى متواجد فى مصر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس «كورونا»، مشيرًا إلى إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فى اصابتها وظهرت النيتجة ايجابية بإصابتها بالفيروس، ولكن لم تظهر عليها بعد أى أعراض مرضية، وتم نقل المصاب بسيارة إسعاف معقمة إلى المستشفى للعزل والمتابعة الصحية.

فيروس كورونا مصر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة  هالة زايد

وأوضح “مجاهد” أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة تجاه المخالطين للحالة، وإجراء التحاليل اللازمة لهم وجاءت سلبية للفيروس، وتم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا، ويتم متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات، كما تم تعقيم المبنى الذي كان يقيمون به مع الحالة.

وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتور جون جابور، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مضيفًا أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الحالات المصابة عند اكتشافها، وأن المنظمة أمدت مصر بكواشف دقيقة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ترامب يعظ: فيروس كورونا سيضعف فى إبريل

تحركات جديدة في أسعار الذهب اليوم الخميس مع نهاية تعاملات الأسبوع بالتزامن مع زيادتها عالمياً بسبب «كورونا»

انخفاض أسعار الذهب بسبب كورونا

الصحة تكشف حقيقة إصابة صيني بفيروس كورونا في أحد مستشفيات مصر وفرار طاقم التمريض فور رؤيته

عام الفيروسات ظهور فيروس يارا الغامض ومدى خطورته وتأثيره على الإنسان ومقارنة بينه وبين كورونا

التعليقات

  1. اظن محافظة الفيوم وبالأخص منطقة كوم اوشيم الصناعيه بها بعض المصانع يديروها بعض الأجانب ومنهم الجنسيه الصينيه ياريت صوتى يوصل للمسؤولين بالمحافظة حفاظاً على سلامت ام الدنيا عافاكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.