التخطي إلى المحتوى
شاي الكركديه وفوائده للجسم وشاي الليمون يترك الباقي خلفه
الكركديه

شاي الكركديه هو شاي عشبي يتم تصنيعه عن طريق قطع أجزاء من نبات الكركديه في الماء المغلي، شاي الكركديه غني بمضادات الأكسدة القوية، وبالتالي قد يساعد في منع التلف والمرض الناتج عن تراكم الجذور الحرة.

شاي الكركديه قد يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. ومع ذلك، لا ينبغي أن تؤخذ مع هيدروكلوروثيازيد لمنع التفاعل شاي الكركديه قد يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية في المصابين بداء السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي قد يستفيد مستخلص الكركديه من صحة الكبد عن طريق زيادة إنزيمات إزالة السموم والحد من تلف الكبد والكبد الدهني.

هناك عدد قليل من الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان ربطت بين تناول مستخلص الكركديه وانخفاض وزن ودهون الجسم يقلل مستخلص الكركديه من نمو وانتشار خلايا سرطان البلازما والفم والبرشاي الكركديوستاتا والمعدة يمكن لمستخرج الكركديه محاربة سلالات معينة من البكتيريا.

شاي الليمون، يترك الباقي خلفه

تجعل فوائد شاي الليمون من عصير الليمون والعسل بديلاً صحياً لمختلف المشروبات الغازية والقهوة معظم الفوائد الصحية لشاي الليمون تنسب إلى حقيقة أنه ينظف جسمك عن طريق إزالة السموم من النظام. تدعو هذه السموم أنواعًا مختلفة من الأمراض والالتهابات.

شاي الليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. وفي حالة البرد والإنفلونزا، لن يخفف من التهاب الحلق فحسب، بل سيعزز كذلك نظام المناعة لديك ويبقيك دافئًا خلال فصل الشتاء. يساعد السائل على تخفيف المخاط في حلقك.

يزيل شاي الليمون السموم من دمك، وبالتالي فهو ينشط جسمك وينعش عقلك ويحسن الوضوح العقلي يعتبر شاي الليمون علاجًا رائعًا للصداع والضعف، وانخفاض الحيوية، والخمول والتعب. إنها تبقيك نشيطًا وصحيًا من خلال تطهير دمك.

يحتوي شاي الليمون على مركبات الفلافونويد التي تقلل من الدهون والالتهابات وتمنع تكوين جلطات الدم في الشرايين يمتلك شاي الليمون خواصًا مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، وهكذا يساعد شربه في وعلاج الالتهابات والأمراض يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون في الهضم ويساعد على إذابة حصوات الكلى، في حين أن حمض الأسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع فزع البحارة – الإسقربوط.

يقضي على الآثار السامة للتخدير ويقلل الألم أثناء دورة الطمث عند النساء. يمكن للشاي الأخضر، عند تناوله مع عصير الليمون، أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية. عصير الليمون يعزز فعالية وامتصاص مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.