التخطي إلى المحتوى
مستشفى خاص يرفض استقبال حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي من المرض في مشفى حكومي
حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي

حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي ،حيث لجأت سيدة حامل مصابة بالإيدز من أجل إجراء عملية قيصرية إلى إحدى المستشفيات الخاصة في مصر، غير أنها قوبلت برفض استقبالها من هذا المستشفى فلجأت إلى مشفى آخر حكومي ، مشفى زفتى العام في محافظة الغربية، حيث تم تحويلها إليه ، وبعد إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل تبين أنها مصابة بالمرض الخبيث ” الإيدز” ، وتم تجهيز غرفة العمليات وتخصيص أدوات ومستلزمات طبية لها، وأُجريت لها عملية ولادة ووضعت طفلين توأم متعافيين من المرض الخبيث تمامًا.

حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي

مستشفى خاص يرفض استقبال حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي من المرض في مشفى حكومي 1
حامل مصابة بالإيدز تضع توأم متعافي

بيان مديرية صحة الغربية

وأصدرت مديرية الصحة في محافظة الغربية بيانًا قالت فيه ان السيدة المصابة بمرض الإيدز تم استقبالها في مستشفى زفتى العام، وتم إجراء عملية قيصرية للسيدة بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة من مكافحة العدوى وإعدام الأدوات والمستلزمات الطبية بعد الولادة.

وأوضح البيان مؤكدًا أن الطفلين التوأم تبين أنهما سليمين ولم يثبت إصابتهما بالإيدز بنتيجة الفحوصات التي أجربت لهما، وتم إعطاء الأم كارت لعمل التحاليل بمستشفى حميات زفتي بعد مرور 3 أيام على الولادة.

ويُذكر أن  واقعة مماثلة حدثت في مصر حيث ألقى مستشفى كفر الشيخ العام بمحافظة الغربية مريضًا مصاب بالإيدز خارج المشفى، حيث أظهرت الصور حينذاك قيام عدد من العاملين بالمستشفى حملوا المريض من يديه وألقوه خارجًا ، مما أثار حفيظة نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ووصفوا الأمر بالمؤسف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.