البدء في أعمال حفر استكشافية جديدة للغاز في مصر.. ومنظمات عالمية تؤكد مصر قوة اقتصادية

البدء في أعمال حفر استكشافية جديدة للغاز في مصر.. ومنظمات عالمية تؤكد مصر قوة اقتصادية
اكتشافات الغاز الطبيعي فى مصر

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “إنرجين”، ماثيوس ريغاس، اليوم الأربعاء، إن الشركة تقوم الان بالحفر في منطقة “شمال ثقة” بالقرب من حقل ظهر العملاق في مصر، وحقل أفروديت القبرصي، وحقلي تمار ولوثيان الإسرائيليين أيضا.

وأوضح ماثيوس أن عملية الحفر ستستمر لمدة 40 الى 60 يوم، وهذا سيعتمد على مدى نجاح عملية الحفر، وقال نصا ” سنحصل على نتائج في فترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع مقبلة”.

ويقع هذا البئر الاستكشافية في منطقة مياه عميقة في مصر، كما انها قريبة جدا من حقول الغاز العملاقة الأخرى الموجودة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ولا تزال الإنجازات البترولية تتحدث عن نفسها، وبشكل خاص حقول الغاز، خلال الخمس سنوات الماضية، حيث بلغ حجم انتاج الثروة البترولية في مصر حوالي 359 مليون طن، (44.6% عبارة عن زيت خام، 53.5% عبارة عن غاز طبيعي، إضافة الى 1.9% بوتاجاز)، وتتطور عمليات انتاج مصر من الغاز الطبيعي بشكل يومي، حتى وصل الى 7 مليارات قدم مكعب في شهر أغسطس 2019.

دخل مصر من الصادرات البترولية

ارتفع دخل مصر من الصادرات البترولية، حيث بلغ 11.6 مليار دولار في 2018/2019، بالمقارنة بالعام الذي يسبقه 2017/2018، حيث بلغت الصادرات البترولية حوالي 8.9 مليار دولار.

ماذا قالت منظمة الأوبك عن الاكتشافات في مصر؟

قامت منظمة الأوبك بالإشادة بالجهود المصرية والتقدم الكبير الذي تحققه حيث قالت “مصر تخطو خطوات سريعة لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة ولاعباً عالمياً وذلك بفضل الاكتشافات الضخمة والتطوير المستمر لموارد الطاقة”.